إهمال الفطور يؤذي القلب – صحة قلب الرجل في وجبة الفطور
أظهرت دراسة جديدة أن الرجال الذين لا يتناولون وجبات الفطور، معرضون بنسبة سبعة وعشرين بالمئة أكثر من غيرهم للمعاناة من أمراض قلبية، أو الإصابة بأزمة قلبية مفاجئة.
 
وأكد باحثون من جامعة هارفرد أن عادات الأكل مرتبطة بالعوامل التي تتسبب بأمراض القلب، فقد تبين أن الرجال الذين لا يتناولون الفطور أكثر عرضة للمعاناة من زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدلات الكولسترول، كما أنهم يميلون أكثر للتدخين وشرب الكحول وعدم ممارسة الرياضة.

 ويختارون تناول وجبات كبيرة عندما يقررون الأكل بعدها. والضغط الذي يتعرض له الجسم جراء دخول وحدات حرارية كثيرة دفعة واحدة إلى الجسم مرات قليلة يومياً، هو الذي يرفع خطر أمراض القلب.
وأكد الفريق البحثي بناء على هذه النتائج أن عادات الأكل مرتبطة بالعوامل التي تتسبب في أمراض القلب.

وأشار المعد الرئيسي للدراسة إيريك ريم إلى أن الرجال الذين لا يتناولون الفطور أكثر عرضة للمعاناة من زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدلات الكولسترول.

وأضاف ريم أن الرجال الذين لا يتناولون الفطور يميلون أكثر للتدخين وشرب الخمر وعدم ممارسة الرياضة، وهم أكثر عرضة للمعاناة من أمراض قلبية أو الإصابة بأزمة قلبية مفاجئة بنسبة 27%.

ولفت الباحث إلى أن الرجال الذين لا يتناولون الفطور يميلون إلى تناول وجبات كبيرة عندما يقررون الأكل بعدها، موضحا أن الضغط الذي يتعرض له الجسم جراء دخول وحدات حرارية كثيرة دفعة واحدة إلى الجسم هو الذي يرفع خطر أمراض القلب.

وتبين من الدراسة أيضا أن خطر إصابة الرجال بأمراض القلب يرتفع بنسبة 55% عند الذين يتناولون أطعمة في وقت متأخر من الليل.

وجدير بالذكر أن الدراسة لم تشمل أية امرأة.