مجلس الشيوخ ينتقد رفض آبل الإدلاء بشهادتها في جلسة استماع حول متجر التطبيقات

طالب أعضاء اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ شركة آبل بتقديم شاهد لجلسة استماع قادمة بشأن متاجر التطبيقات والمنافسة الرقمية بعد أن رفض مصنع آبل المشاركة، وفقًا لرسالة جديدة إلى الشركة صدرت يوم الجمعة.

في الرسالة الموجهة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ابل، تيم كوك، قال كل من السيناتور Amy Klobuchar وMike Lee إن الشركة قررت “فجأة” عدم تقديم شاهد لجلسة استماع في أبريل (نيسان) حول الأسواق الرقمية التي تركز على متجر تطبيقات ابل ومتجر غوغل بلاي، وفقاً لموقع “ذا فيرج“.

آبل

صورة يظهر شعار شركة “آبل”. المصدر: غيتي

رسالة مجلس الشيوخ الموجهة لشركة آبل

 

كتب أعضاء مجلس الشيوخ لشركة آبل يوم الجمعة: “كانت الشركة على علم منذ أسابيع بأن اللجنة الفرعية كانت تخطط لعقد جلسة استماع حول هذا الموضوع وشاركت في مناقشات مع موظفينا بشأن من سيدلي بشهادته نيابة عن ابل”. “ومع ذلك ، قبل ما يزيد قليلاً عن أسبوعين (16 يومًا) من جلسة الاستماع المقررة ، أعلنت شركة ابل فجأة أنها لن تقدم أي شاهد للإدلاء بشهادته”.

خضعت ممارسات متجر تطبيقات آبل لفحص مكثف من قبل المشرعين على مدار العام الماضي. في عام 2019 ، أطلقت اللجنة القضائية بمجلس النواب تحقيقًا في المنافسة في مجال التكنولوجيا، شمل متجر تطبيقات آبل. طوال فترة التحقيق، ركز المشرعون على الرسوم البالغة 30 في المائة التي تفرضها الشركة على مطوري التطبيقات.

وفي السياق عينه، رفع ناشر Fortnite Epic Games دعوى قضائية ضد شركة آبل العام الماضي ، متهمًا الشركة بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار الأمريكية بعد أن أزالت لعبة battle royale الشهيرة من متجر التطبيقات. من المقرر أن تبدأ المحاكمة في 3 مايو (أيار).

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ: “تغيير ابل المفاجئ في مسار رفض تقديم شاهد للإدلاء بشهادته أمام اللجنة الفرعية بشأن قضايا المنافسة في متجر التطبيقات في أبريل (نيسان) أمر غير مقبول”. “نحن نحث الشركة بشدة على إعادة النظر في موقفها وتقديم شاهد للإدلاء بشهادته أمام اللجنة الفرعية في الوقت المناسب”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.