أبرز ميزات نظام تشغيل iOS 14 الجديد

 

في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي أعلنت شركة آبل عن طرح تحديث جديد لنظام التشغيل iOS 14 الذي يغير شكل جهاز آيفون أو آيباد كاشفة عن سلسلة من الميزات الجديدة التي يمكنك توقعها.

واحتوى الإصدار الجديد من iOS على بعض التغييرات المهمة، وإلى جانب ذلك، لم يحصل مطورو التطبيقات على الإصدار إلا في اليوم السابق لإصداره في 16 سبتمبر (أيلول).

وظهرت تحذيرات تشير إلى أن المستخدمين يتجنبون التحسينات في نظام التشغيل حتى تتاح الفرصة لمطوري التطبيقات بالحصول على النظام.

ولم تُسجل أي مشكلات متعلقة بالنظام الجديد، واعتبارًا من شهر أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2020 حتى الآن كان أكثر من 45 في المئة من مستخدمي آبل يستخدمون iOS 14.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الرقم في الزيادة، الأمر الذي ينعكس ايجابيًا على تداول أسهم آبل.

وتم إنشاء هذا التغيير بشكل أساسي للتركيز على خصوصية المستهلك، لذا فمن المتوقع أن يؤدي تطبيق نظام التشغيل iOS الجديد إلى تغيير سريع في النظام البيئي للتسويق أيضًا.

إليكم أبرز ميزات التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 14

شعار نظام تشغيل iOS معروضًا على هاتف محمول يحمل شعار آبل في الخلفية. المصدر: غيتي

تغييرات نظام التشغيل iOS 14

يبدو نظام iOS 14 للوهلة الأولى مختلفًا قليلاً عن الإصدار السابق، حيث أن التطبيقات في المكان الذي كانت عليه من قبل والخلفية تبدو كما هي، وتظهر التغييرات الأولى مع التمرير السريع لليمين من أجل استخدام وظيفة البحث.

وعند القيام بذلك، نرى شريط البحث وسلسلة من الأدوات أيضًا، ويبدو أن التحديد الافتراضي يتضمن أداة تقويم واحدة خاصة بالطقس والأخبار، وتضمنت الشاشة أيضًا صور عشوائية وعناصر من تطبيق Health وأسعار الأسهم وخريطة لموقعك الحالي.

وتتمثل إحدى التغييرات الكبيرة في نظام التشغيل iOS الجديد بشيء كان موجودًا عبر نظام التشغيل أندرويد المنافس لعدة سنوات، حيث تقدم آبل عناصر واجهة مستخدم جديدة تم إعادة تصميمها بالكامل.

 

التغيير الأكثر صلة بالمسوقين

ويتمحور التغيير الأكثر صلة بالمسوقين مع iOS 14 حول تتبع التطبيق، وبدءًا من هذا العام، يُطلب من مطوري التطبيقات طلب إذن لتتبع المستخدم، وتحدد هذه الإجابة ما إذا كان معرّف المعلنين IDFA مشتركًا أم لا.

ومن المرجح أن معظم المستخدمين سوف يختارون عدم الاشتراك في تتبع الإعلانات عندما يُطلب منهم ذلك.

كما طرح نظام iOS 14 أيضًا ميزة منع التتبع الذكي ITP في متصفح سفاري، التي تخبر المستخدمين بمن يتم تعقبهم وما الذي يتم حظره.

ويسمح IDFA بتقسيم الجمهور والاستهداف والقياس والإحالة وإعدادات الخصوصية الخاصة بكل مستخدم.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.