في حين أن معظم دول العالم تصارع مع ارتفاع معدلات البطالة وتراجع النمو ، استفاد 0.001 في المائة من رجال الأعمال من تكوين ثروة غير مسبوق، ومن بين هؤلاء مؤسس أمازون ، جيف بيزوس.

أضاف أغنى 500 شخص في العالم 1.8 تريليون دولار إلى صافي ثروتهم هذا العام، حيث باتت تبلغ ثروتهم 7.6 تريليون دولار ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات. يعادل زيادة بنسبة 31 في المائة، وهو أكبر مكسب سنوي في تاريخ المؤشر وقفزة قدرها 3 تريليونات دولار عن أدنى مستوياته في السوق في مارس (آذار).

كانت المكاسب غير متناسبة، حيث يمتلك خمسة أفراد الآن ثروات تزيد عن 100 مليار دولار و 20 آخرين تبلغ قيمتها 50 مليار دولار على الأقل.

 

جيف بيزوس.. أغنى شخص في العالم

 

يظل مؤسس أمازون ، جيف بيزوس ، أغنى شخص في العالم بفضل الحماس المتزايد للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت أثناء الإغلاق. حقق ايوان ماسك أكبر ربح في القائمة حيث قفز إلى المركز الثاني بعد ارتفاع قيمة شركة تسلا.

وقد ربح الاثنان معًا نحو 217 مليار دولار في 12 شهرًا ، وهو ما يكفي لإرسال 2000 دولار شيكات إلى أكثر من 100 مليون أمريكي.

أدى انتشار فيروس كورونا إلى قلب الصناعات وعلى وجه الخصوص قطاع العقارات ، لكنها عززت الثروات في مجالات غير متوقعة ، والتي يغذيها جزئيًا مستثمرو التجزئة الذين يستخدمون تطبيقات تداول بدون رسوم مثل Robinhood.

اشتهر الصيني إريك يوان حيث أصبحت تقنية مؤتمرات الفيديو الخاصة به ، Zoom Video Communications ، موجودة في كل مكان تقريباً.

 

 

مؤسس أمازون ينهي طلاقه الملياري