أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymailBBC

أطلقت شركة “انستغرام” خاصية جديدة في المملكة المتحدة وأوروبا، للتعرف على محتوى الانتحار وإيذاء النفس.

ويمكن للأداة الجديدة تحديد الصور والكلمات المتعلقة بالانتحار على المنصة، ثم تجعلها أقل وضوحاً في التطبيق، وفي بعض الحالات تحذفها تماماً بعد 24 ساعة.

وقالت شركة فيسبوك التي تملك انستغرام إنها “خطوة مهمة” لكن الشركة تريد أن تفعل أكثر من ذلك بكثير. وقال: “نريد أن نفعل كل ما في وسعنا لإبقاء الناس آمنين على انستغرام”.

في وقت أشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أنّ إطلاق هذه الخاصيّة الجديدة يأتي بعد انتحار طالبة مدرسة في لندن تبلغ من العمر 14 عاماً وتدعى مولي راسل، بعد أن شاهدت محتوى على انستغرام كان يرتبط بالقلق والاكتئاب وإيذاء النفس والانتحار، وذلك قبل وفاتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.