جولة مفاوضات جديدة بين روسيا وأوكرانيا في إسطنبول

أعلنت الرئاسة التركية، أن الوفدين الروسي والأوكراني، سيلتقيان في اسطنبول لإجراء جولة جديدة من المفاوضات.

وأكدت الرئاسة التركية أنه خلال اتصال هاتفي، “اتفق الرئيس التركي مع نظيره الروسي على عقد الجولة المقبلة من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني في اسطنبول”.

وناقش الرئيسان مسار التفاوض

كما أكد إردوغان لبوتين أن تركيا مستعدة لتقديم “أي مساهمة ضرورية” لوقف إطلاق النار في أوكرانيا و”تحسين الوضع الإنساني في المنطقة”.

وفي وقت سابق، أعلن المفاوض الأوكراني، دافيد أراخاميا، أن جولة جديدة من المفاوضات ستعقد من الاثنين إلى الأربعاء في تركيا.

قمة النقب.. تشكيل آلية تعاون أمنية إقليمية

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع نظيره الاسرائيلي يائير لابيد في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى إسرائيل.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسرائيل في إطار الاتفاق الإبراهيمي للسلام الذي تم توقيعه بين البلدين.

وتأتي الزياة لحضور قمة النقب، والتي تناقش تشكيل آلية تعاون أمنية إقليمية لمواجهة “التهديدات الجوية والبحرية”.

وقال بيان صادر عن مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد أن ستة من وزراء الخارجية يشاركون في “الاجتماع التاريخي”، الذي يستمر لمدة يومين في صحراء النقب أقصى جنوب اسرائيل

وقال المسؤول إن “وزراء الخارجية الستة المشاركين في “قمة النقب”، يناقشون تشكيل آلية تعاون أمنية إقليمية لمواجهات التهديدات الجوية مثل الصواريخ والطائرات المسيرة، والبحرية مثل القرصنة في البحر الأحمر”.

ويل سميث يحصد جائزة أوسكار أفضل ممثل

في احتفالية استثنائية تُوج فيلم “كودا”، وهو الفيلم ذو الميزانية المتواضعة عن الحياة المعقدة لزوجين من الصمّ وابنتهما سليمة السمع، بجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي طويل، وكان أبرز مكافآت الأوسكار، في نتيجة خالفت التكهنات المتداولة منذ أشهر.

ونالت مخرجة العمل شان هيدر جائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس، فيما حصل الممثل تروي كوتسور الأصم منذ الولادة على أوسكار أفضل ممثل في دور مساعد.

كما فاز النجم الهوليوودي ويل سميث بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “كينغ ريتشارد”، حيث يؤدي شخصية والد ومدرب بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامس.

وفازت الأمريكية جيسيكا تشاستين بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في “ذي أيز أوف تامي فاي” الذي جسدت فيه شخصية مبشرة تلفزيونية.

صفعة ويل سميث

كما تم عرض تقرير، عن الصفعة التي تلقاها مقدم الحفل الفنان الكوميدي كريس روك، من النجم ويل سميث، والتي أثارت ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك في وسائل الإعلام العالمية.