جناح لاتفيا يقدم تجربة سمعية وبصرية معززة بهمسات من الطبيعة في إكسبو دبي

  • جناح لاتفيا عرض تاريخ عبر لوحات ومواد خشبية من الطبيعة ممزوجة بالتقنيات الحديثة.
  • صمم جناح لاتفيا في إكسبو عبر تجربة بصرية وسمعية ممتعة مع همسات من الطبيعة.

اتبعت جمهورية لاتفيا عبر جناحها في إكسبو 2020 دبي ، طريقة جديدة وفريدة في التعريف بثقافتها وحضارتها وطبيعتها الخلابة، وفرصها الاستثمارية، من خلال الربط بين القديم والحديث تحت شعار “التربة .. للابتكار”، حيث عرض الجناح تاريخ لاتفيا عبر لوحات ومواد خشبية من الطبيعة ممزوجة بالتقنيات الحديثة، يُروي عليها قصص إمكانات لاتفيا ورؤيتها للمستقبل.

إكسبو

جانب من جناح لاتفيا في إكسبو / وام

 

وصمم جناح لاتفيا في إكسبو عبر تجربة بصرية وسمعية ممتعة مع همسات من الطبيعة ، وحركات تناغمية لأشهر اثنين من راقصي الباليه في لاتفيا يتناقلون في تناغم وسلاسة من لوحة رقمية إلى أخرى، مثبتة داخل مادة “الخُث” – مادة عضوية مضغوطة- لعرض أبرز المعلومات والقصص عنها.

 

وتأخذك الرسوم والنقوش المحفورة في المواد المستوحاة من الطبيعة، إلى عالم التكنولوجيا بداية من استخدامات لخشب البتولا الرقائقي الموجود في برج خليفة أطول برج بالعالم، وصولاً إلى صناعة الزجاج المضاد للانعكاس المصنوع في لاتفيا؛ ويحمي أثمن الأعمال الفنية في متحف اللوفر في باريس.

وتحتل لاتفيا المركز الأول في الاتحاد الأوروبي لأكبر عدد من النساء العاملات في قطاع الأبحاث بنسبة تصل الى 52%، وتتميز لاتفيا في مجال صناعة طائرات بدون طيار، وبرامج الواقع الافتراضي والميكرفونات، والتقنيات الحديثة، ورحلات الفضاء.

إكسبو

جناح لاتفيا يقدم تجربة سمعية وبصرية حول الطبيعية في إكسبو / وام

وتتزين فتيات جناح لاتفيا بحزام ليلفاردي، يمثل جزءاً من تراثها الوطني الثقافي، ومكوناً فريداً وأساسياً في تصاميم المنسوجات والمشغولات الفنية، ويمثل الحزام جزءاً من اللباس التقليدي للنساء، ويحمل أنماطاً من النسج بالغة التعقيد ، وهي رموز وإشارات مأخوذة من الحضارات القديمة الممتدة بعيداً.