أخبار الآن | كندا – reuters

 

أعلنت شركة هول فودز لمتاجر البقالة بالتجزئة أنها تراجعت عن قرار يحظر على موظفيها ارتداء زهوة الخشخاش الحمراء، والتي ترمز الى إحياء ذكرى المحاربين الأحياء والأموات الذسن ضحوا بحياتهم من اجل بلادهم.

أدت خطوة حظر وردة الخشخاش إلى انتقادات من قبل الكثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث عبر الكنديون عن مشاعرهم من خلال الانتقال إلى تويتر مع هاشتاغ “#LestWeForget”.

قال متحدث باسم “هول فودز”: “تهدف سياسة قواعد اللباس الموحدة الجديدة إلى ضمان السلامة التشغيلية في جميع متاجرنا” ، مضيفًا أنه لم يكن هناك نية أبدًا الى تحديد “الخشخاش أو الإشارة إلى يوم الذكرى “.

الخشخاش هو رمز تستخدمه دول الكومنولث للاعتراف بالتضحية التي قدمها أفراد القوات المسلحة الذين لقوا حتفهم أثناء أداء واجبهم. يتم الاحتفال بيوم الذكرى في 11 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام.

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في مؤتمر صحفي في أوتاوا يوم الجمعة “أعتقد أن شركة هول فودز ارتكبت خطأً وآمل أن يتم تصحيحه بسرعة كبيرة”.

وأضاف ترودو أن وزير شؤون المحاربين القدامى لورانس ماكولاي كان على اتصال مباشر مع الشركة “لتسليط الضوء على أنهم ارتكبوا خطأ ويجب أن يغيروا المسار”.

تم رفع دعوى قضائية ضد شركة “هول فودز” في يوليو (تموز) من قبل موظفين اتهموا سلسلة البقالة بمعاقبة العمال الذين يرتدون أقنعة الوجه “Black Lives Matter” أثناء العمل. وقالت الشركة بعد ذلك إن الأقنعة تنتهك قواعد اللباس المعمول بها منذ فترة طويلة والتي تحظر الملابس “بشعارات أو ” لا علاقة لها بالشركة.

 

كندا تحتفي بمواطنين جدد في السماء
أدى ستة مواطنين جدد حصلوا على الجنسية الكندية القَسَم على حافة أحد أعلى المباني في العالم على ارتفاع أكثر من 300 متر فوق وسط مدينة تورنتو.