أخبار الآن | كرواتيا – dailymail kentonline

أدى إعلان بريطانيا القاضي بإخراج كرواتيا والنمسا من قائمة “الدول الآمنة” الخاصة بجائحة “كورونا”، حالة من البلبلة في صفوف المصطافين البريطانيين، خصوصاً في كرواتيا.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “المواطنين البريطانيين الذين كانوا يقضون عطلة في كرواتيا، شوهدوا وهم يهرعون إلى المطارات هناك في محاولة للعودة إلى ديارهم، قبل أن يواجهوا الحجر الصحي لمدّة أسبوعين عند العودة إلى المملكة المتحدة”.

ويتعيّن على هؤلاء الوصول إلى بلادهم قبل الساعة الرابعة من صباح يوم السبت، وفي حال لم يتمكنوا من ذلك، فسيكون عليهم الدخول في الحجر الصحي لـ14 يوماً.

ويعتقد أن هناك حوالى 20 ألف سائح بريطاني يتواجدون في كرواتيا حالياً، وقد جرى توثيق العديد من اللقطات التي تبرز اندفاع الكثير منهم إلى المطارات، خصوصاً بعد إعلان بريطانيا رفع كرواتيا عن قائمة الدول الآمنة، وهو قرار جاء بعد ارتفاع عدد حالات إصابات “كورونا” فيها.

ومع هذا، فقد ارتفعت أسعار الرحلات الجوية بشكل كبير بعد القرار البريطاني الأخير. وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية عن تذاكر رحلة صباح الجمعة من العاصمة الكرواتية زغرب إلى لندن، بسعر 276 جنيهاً أسترلينياً للدرجة الاقتصادية، علماً أن نفس التذكرة لذات الرحلة يوم الإثنين كانت بـ82 جنيه.