حظر الطيران يفقد إيران مورداً مهماً للعملة الصعبة 

أزمة جديدة تدق اقتصاد إيران بقوة بعد قرار شركات الطيران الأجنبية إلغاء رحلات أو تغيير مسار طائراتها بعيدا عن إيران بعد إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مُسيرة في مضيق هرمز. ماهي تداعيات هذا القرار على اقتصاد إيران؟ وما هو حجم الخسائر التي قد تضرب قطاع الطيران الايراني؟

شح الخدمات الطبية في غزة يرغم المرضى على التوجه إلى الضفة الغربية
بسبب تردي القطاع الصحي في غزة، يواجه مرضى القطاع تحديات جمة في الحصول على رعاية صحية جيدة، والوصول الى الضفة الغربية، من أجل تلقي العلاج اللازم الذي فقدوه ، فالعقبات تواجه مرضى قطاع غزة الذين يحتاجون إلى علاج طبي وعمليات جراحية وإجراءات تشخيصية خارج القطاع في الحصول على حقهم بالرعاية الصحية المناسبة لهم ، فمنذ أن طبقت سلطات الاحتلال نظام التصاريح الخاص بالمرضى في عام 2004 الذي يسمح لهم بدخول الضفة الغربية لتلقي العلاج، إلا أنهم ما زالوا يواجهون صعوبات بفعل الانقسام الفلسطيني.

هواوي تطرح 3 هواتف جديدة في ظل الحصار المفروض عليها
أعلنت شركة هواوي الصينية عن طرح 3 أجهزة جديدة هي “نوفا 5″ و”نوفا 5 برو” و”نوفا 5 آي” في الصين بنهاية يونيو الجاري، بالإضافة إلى مجموعة شرائح جديدة من طراز “كيرين 810” قياس 7 نانوميتر ، إطلاق هذه الأجهزة والشرائح يأتي مع استمرار عملاق الاتصالات الصيني في مواجهة مستقبل غير واضح خارج الصين، بعد أن أوقفت غوغل ترخيصها بشأن نظام أندرويد الشهر الماضي وفقا لتقارير “غيزمو تشاينا” ، وتختلف كمية التخزين وذاكرة الوصول العشوائي أيضا بين الهاتفين، إذ يحتوي نوفا 5 على 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 غيغابايت للتخزين، بينما يحتوي نوفا 5 برو على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويمكن تهيئته بسعة تخزينية تصل إلى 256 غيغابايت.