أخبار الآن |11 مايو 2014- نيجيريا –

 حول تطرف جماعة بوكو حرام في نيجيريا قال الشيخ عبدالرشيد هدية الله المرشد العام الإسلامي ومؤسس كلية الشيخ عبدالعزيز بن باز في نيجيريا, قال في إتصال مع أخبار الآن إن رجال الدين المسلمين يدينون بشدة أفعال جماعة بوكو حرام التي وصفها بالهمجية, من قتل وخطف للفتيات وإجبارهن على الزواج وأعمال إرهاب ونهب وغيرها .

كما دعا الشيخ هدية الله الشباب النيجيري إلى عدم الإلتجاء إلى جماعة بوكو حرام التي تتدعي أنها جماعة إسلامية وهي ليست مسلمة وفق قوله, مضيفا أن الشباب المسلم يكره تصرفات بوكو حرام وجرائمها .

“مستعدون لمقاتلة بوكو حرام بسبب منهجهم الخاطىء”

وكان مجلس الأمن الدولي قال إنه سيتخذ إجراءات ضد جماعة بوكو حرام النيجيرية على خلفية خطفها عشرات الفتيات في نيجيريا، بينما ذكرت منظمة العفو الدولية أن القوات النيجيرية كانت مقصرة بتعاملها مع عملية الخطف.

وطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الفتيات المخطوفات، مبديا “قلقا عميقا” من البيانات التي أصدرها من يعتقد أنه زعيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو والتي يهدد فيها ببيع الفتيات كجوار.

وقال دبلوماسيون إن مجلس الأمن قد يقدم على إدراج الحركة ضمن ما يعرف بالقائمة السوداء ويفرض عقوبات تستهدف أعضاء فيها. وكانت جماعة بوكو حرام أعلنت الاثنين الماضي مسؤوليتها عن اختطاف أكثر من مائتي تلميذة في نيجيريا وهددت ببيعهن.

وتم اختطاف التلميذات في 14 أبريل/نيسان من مدرسة داخلية في بلدة تشيبوك القريبة من مدينة مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو