استكمال الأعمال الإنشائية من المرحلة الثانية من مشروع “قطار الاتحاد “

  • المرحلة الثانية من المشروع تمتد على مسافة 139 كيلومتراً
  • حققت شركة الاتحاد للقطارات حجز 40% من سعة النقل السنوية للشبكة

استكمال الأعمال الإنشائية للحزمة (أ) من المرحلة الثانية من المشروع، والتي تمتد على مسافة 139 كيلومتراً وتربط بين الغويفات على الحدود مع المملكة العربية السعودية والمرحلة الأولى من المشروع، والتي تمتد على مسافة 264 كم من حبشان إلى الرويس، الأمر الذي يعد خطوة هامة تقرب الشركة أكثر فأكثر من إنجاز مشروع “قطار الاتحاد” وفق الجدول الزمني المعتمد.

وقد حققت شركة الاتحاد للقطارات حجز 40% من سعة النقل السنوية للشبكة والتي ستصل عند استكمال المرحلة الثانية من المشروع إلى 60 مليون طن من البضائع سنوياً، وذلك من خلال الاتفاقيات التجارية التي أبرمتها الشركة مع نخبة من الشركات المستفيدة من خدمات النقل بالسكك الحديدية، أبرزها شركة “ستيفن روك”، إحدى أكبر شركات المحاجر في العالم، ومجموعة بينونة الغربية، وشركة الغرير للحديد والاستيل “أجيس”.

وتواصل الشركة إقامة الشراكات التجارية والاتفاقيات الاستراتيجية لضمان استفادة مختلف الشركات من الخدمات والمميزات والفوائد الاقتصادية واللوجستية المتميزة التي تقدمها شبكة السكك الحديدية الوطنية.

 

واطلع مجلس الإدارة خلال الاجتماع على أداء الشركة المالي للربع الثالث من عام 2021، وتم اعتماد الميزانية الرأسمالية لعام 2022 التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية للشركة.

واعتمد المجلس ميثاق لجنة التدقيق الذي يتضمن عدداً من السياسات والإجراءات المتعلقة بالحوكمة، والتي تشمل الشفافية والنزاهة والعمل المؤسسي. كما اطلع المجلس على جدول أعمال الجمعية العمومية لشركة الاتحاد للقطارات دي بي، الشريك التشغيلي للمرحلة الأولى من المشروع.

وتستمر الاتحاد للقطارات خلال عام 2021 في تكثيف جهودها الرامية لتحقيق المزيد من الإنجازات على صعيد الأعمال الإنشائية والعمليات التشغيلية، تعزيزاً لدور الشركة الداعم للرؤى المستقبلية للقيادة الرشيدة، وذلك بالتزامن مع احتفائها باليوبيل الذهبي للدولة.