الحريري: هناك فريق قرر أن يعذب لبنان ويأخذنا إلى جهنم

  • الحريري: هناك فريق قرر أن يعذب لبنان ويأخذنا الى جهنم
  • الحريري قال غن الرئيس عون ” حامل السلم بالعرض” بشأن تشكيل الحكومة

في تصريحات لاذعة عقب اعتذاره عن عدم تشكيل حكومة، كشف رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، الخميس، أن هناك فريقا قرر أن يعذب لبنان ويأخذنا إلى جهنم، وكل العقبات التي واجهتها بسبب هذا الفريق.

وقال الحريري في تصريحات على صفحته على تويتر، إن الرئيس عون “حامل السلم بالعرض” بشأن تشكيل الحكومة، مضيفاً أنه طلب بأن يُؤخذ قرار سريع لأنه مضى وقت على التشكيل، وأنه رشح نفسه لكي يشكل بحسب المبادرة الفرنسية، أي حكومة أخصائيين وأنه اعتذر عما أسماها حكومة ميشال عون.

أضاف، أنه عندما استقال في عام  ٢٠١٩ استقال لأنه يريد حكومة اخصائيين , و إذا أراد أن يشكل حكومة ميشال عون فإنه لن ينقذ البلد، مؤكداً أن الرئيس عون هو من يحق له أن يسمي الوزراء وألحق مع هذا التصريح وسم  #الله_يعين_البلد.

واستمر الحريري بإلقاء اللوم على الرئيس ميشال عون في تعطيل تشكيل الحكومة قائلاً:  “انا لا استطيع ان اقدم تشكيلة للحكومة ورئيس الجمهورية لا يريد اعطاء الثقة بل يريد الثلث المعطل، وكلكم تعرفون ان هذه ليست طريقة لتشكيل الحكومة”.

من جاء بالنيترات إلى المرفأ

وتطرق الحريري الى ملف انفجار مرفأ بيروت والتحقيق في هذه الحادثة التي لم يسفر التحقيق فيها عن تقدم يذكر.

وأوضح أنه غير راضٍ عن ان المحكمة غير قادرة على إدانة منظمة إنما افراد، مطالباً بتدقيق جنائي في مصرف لبنان والوزارات.

وتابع، أنه إذا كنا فعلا نريد الوصول إلى حقيقة في قضية مرفأ بيروت، علينا الذهاب إلى تحقيق دولي، متعجباً من كيفية وصول نيترات إلى بيروت وتفجيرها فيها.. 

الحريري: أرفض قطع الطرق والصدامات مع الجيش والشرطة

وعلَّق الحريري على الصدامات التي وقعت بين محتجين , كثير منهم من افراد أسر الضحايا تجمعوا في بيروت وبين الشرطة والجيش, مبيناً أنه ضد تسكير الطرقات وضد الاحتقان.