الأبرز ليوم الأحد 07/04/2019

 

الجيش الليبي ينفذ أول ضربة جوية 

أعلنت قوات الجيش الليبي الأحد أنّها نفذّت للمرة الأولى ضربة جوية في إحدى ضواحي طرابلس، فيما أكدت قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني إنّها أطلقت “هجوماً مضاداً” دفاعاً عن العاصمة.

وتتزامن هذه التصريحات مع معارك عنيفة صباحاً على بعد 50 كيلومتراً جنوب طرابلس، بعيد دعوات من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التهدئة.

شاهد الفيديو:

 

الذكرى الـ 25 للمذابح الجماعية بـ رواندا 

بدأت التحضيرات في رواندا للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين للإبادة الجماعية التي أودت بحياة عُشر السكان هناك.. في الذكرى الـ 25 للإبادة الجماعية التي حصلت في البلاد بدأت أنشطة الاحتفال بإنارة الشعلة في النصب التذكاري ، حيث قيل إن حوالي 250 ألفاً من الضحايا قد دفنوا، وسوف يبقى اللهب مضاءاً لمدة 100 يوماً.

شاهد الفيديو:

 

ختام فعاليات بطولة الإتحاد السعودي للكارتنج 2019

بحضور الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، اختتمت السبت فعاليات بطولة الاتحاد السعودي للكارتينج 2019 ، والتي تقام بدعمٍ من الهيئة العامة للرياضة، ويشرف عليها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتنظمها حلبة FunXtreme بميدان ديراب في مدينة الرياض.

تنافس أكثر من 50 متسابق على لقب أربع فئات: الفئة العامة، فئة السيدات، فئة ذوي الهمم، فئة الناشئين، ضمن حفل كرنفالي جذب الكثير من محبي وعشاق هذه الرياضة، حيث شهدت حلبة FunXtreme على مدار أكثر من شهر منافسات مثيرة وأبرزت الحلبة مواهب جديدة في رياضة الكارتينج.

شاهد الفيديو: