أخبار الآن | ديرالزور – سوريا – (أ ف ب)

قتل 18 فردا على الأقل من تنظيم داعش وأصيب آخرون بجروح  ، جراء قصف جوي استهدف مناطق احتلاله في محافظة دير الزور شرقي سوريا ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، مشيرا إلى انه لم يتمكن من تحديد ما اذا كانت الطائرات التي شنت الضربات تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن أو القوات العراقية.

وأعلن الجيش العراقي، الذي يشن بين الحين والآخر ضربات ضد تنظيم داعش في شرق سوريا قرب الحدود المشتركة مع البلدين، ليل الخميس استهدافه لغرفة عمليات تابعة لداعش.
ولم يتبين ما اذا كانت هي الحادثة نفسها التي أفاد عنها المرصد السوري. 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن الضربات على بلدة السوسة أسفرت عن “مقتل 18 عنصراً على الأقل من تنظيم داعش غالبيتهم من الجنسية غير السورية، وبينهم قيادي رفيع المستوى عراقي الجنسية”.وأصيب آخرون بجروح، وفق المرصد الذي رجح ارتفاع حصيلة القتلى.

وبعد طرده من غالبية مناطق سيطرته في سوريا، لا يزال  تنظيم الدولة الإسلامية يتواجد في جيوب محدودة أبرزها في شرق دير الزور قرب الحدود العراقية وفي البادية في وسط البلاد.
وأعلن الجيش العراقي ليل الخميس في بيان أن طائراته نفذت “ضربة جوية موفقة داخل الاراضي السورية، استهدفت خلالها غرفة عمليات لعصابات داعش الإرهابية حيث تم تدميرها بالكامل”.

وأشار البيان إلي إلى مقتل عناصر من التنظيم المتطرف من دون تحديد عددهم، كما لم يحدد البيان المنطقة المستهدفة. وأوضح أنهم كانوا يحضّرون “لعمليات إجرامية بالاحزمة الناسفة” في العراق.

 

المزيد من الأخبار:

27 قتيلاً حوثياً بقصف التحالف العربي

مليونا مسلم يؤدون مناسك الحج الأحد