أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ما كاد رئيس مجلس النواب نبيه بري يعلن ان المجلس في صدد التحضير لدرس وإقرار التشريعات اللازمة لتشريع زراعة الحشيش وتصنيعه للاستعمالات الطبية حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر وبدأ رسم السيناريوهات لما يمكن ان يصبح عليه الوضع في لبنان في حال إقرار هكذا مشروع.

وسرعان ما احتل وسم #اذا_شرعوا_الحشيش المرتبة الأولى في لبنان عبر موقع “تويتر” وانقسمت الآراء بين من رحب من الفكرة بفوائدها ومن عارضها بسبب الفوضى التي يمكن ان يخلقها خصوصاً في ظل صعوبة تطبيق القانون في البلد. لكن الأكثرية طرحت الموضوع من جانب فكاهي.

وكان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري قد أعلن الأربعاء 18/7/2018  أن المجلس النيابي بصدد التحضير لإقرار القوانين اللازمة لتشريع زراعة الحشيش المحظور في إطار جهود رسمية للنهوض بالاقتصاد المتردي في البلاد.

وجاء إعلان بري بعد اقتراح شركة استشارات عالمية مكلفة وضع خطة للنهوض بالاقتصاد اللبناني، بتشريع زراعة الحشيش للاستخدام الطبي، والتي كانت تعد قبل عقود صناعة تدر ملايين الدولارات قبل أن تجرمها السلطات. 

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن بري أبلغ السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيث ريتشارد أن “المجلس النيابي في صدد التحضير لدرس وإقرار التشريعات اللازمة لتشريع زراعة الحشيشة وتصنيعها للإستعمالات الطبية، على غرار العديد من الدول الأوروبية وبعض الولايات الأميركية”.

وتسلم الرئيس اللبناني ميشال عون الشهر الحالي تقرير شركة ماكينزي للاستشارات من أجل النهوض بالاقتصاد اللبناني.

 

 

 

 

 

 

 

للمزيد:

هل يثور العراقيون ضد التدخل الإيراني؟

لعنة داعش تلاحق الفارّات منه