دبي, 15 أغسطس 2013, أخبار الآن- قالت مصادر لأخبار الآن أن عناصرا من ما يعرف بالدولة الإسلامية في الشام والعراق التابعة للقاعدة .. سيطروا على مراكز للواء أحفاد الرسول التابع للجيش الحر وذلك في مدينة الرقة في شمال سورية.

 

وبحسب ناشطين فإن المعارك إندلعت إثر هجوم للقاعدة على مقر للواء في أحد أحياء المدينة. مضيفين أن سبب الاشتباكات محاولة عناصر من القاعدة اقتحام مقر تابع لأحفاد الرسول من أجل الاستيلاء على السلاح والذخيرة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الهجوم بدأ بتفجير سيارة مفخخة بمقر أحفاد الرسول في حي محطة القطار في شرق المدينة.

 

تأتي هذه الاشتباكات بعد كشف بيان ألوية أحفاد الرسول تطورات خطيرة فضحت خيوطاً للنظام بين صفوف القاعدة، وذلك بعد عملية أسر لبعض عناصر “دولة الشام والعراق” التي كشفت إنتماء مقاتلين منها للنظام السوري والمخابرات الإيرانية،

 وذلك بحسب ما قاله أحفاد الرسول، وتطبيق هذه العناصر خطة النظام التي تنص على قطع الإمدادات العسكرية والإغاثية عن المنطقة الشرقية، أي الرقة والحسكة ودير الزور. على حد تعبير البيان .

وتحدث عدد من الناشطين الإعلاميين والحقوقيين في مدينة الرقة لأخبار الآن عن مضايقات يتعرضون إليها من قبل عناصر ما يسمى دولة العراق والشام الإسلامية.

الناشطون أضافوا أنهم باتوا يخشون حتى التعبير عن آرائهم على الفيسبوك كي لا يعتقلهم عناصر القاعدة، فهم يتابعون كل ما ينشر وما يقال، وقد تم إعتقال العديد من الناشطين المدنيين بسبب ما ينشروه على مواقع التواصل الاجتماعي .

ويردف ناشط أنه اصبح للقاعدة شبيحتهم الذين يقمعون المظاهرات بالرصاص ويلاحقون المتظاهرين والناشطين بموجب قوائم لديهم، ناهيكم عن معتقلاتهم التي يمارس فيها التعذيب، وسمسراتهم على إطلاق معتقلين بموجب تسديد فديات مالية.

ويقارن الناشطون بين أساليب مايعرف بالدولة والنظام السوري فلا يجدون أي اختلاف على حد تعبيرهم .

وشهدت مدينة الرقة مظاهرات حاشد طالب بها الاهالي بوقف انتهاكات عناصر ما يعرف بدولة العراق والشام الاسلامية …

كما يطالب الاهالي بوقف الاعتقالات التعسفية والافراج عن جميع المعتقلين والكشف عن مصير القس اليسوعي الايطالي الاب باولو داليلو المختفي منذ 19 يوما ..