أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، أنّ الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس “كورونا“، لا يحتاجون إلى الدخول في الحجر الصحي في حال تعرضوا للفيروس مرّة جديدة، وفق ما ذكر موقع “nbcnews” الالكتروني.

وعادة، يُوصى بهذا الإجراء (الحجر الصحي) للأشخاص الأصحاء الذين تعرضوا للفيروس أو خالطوا أحداً مصاباً به، ويُطلب منهم عزل أنفسهم عن الآخرين لمدّة أسبوع إلى أسبوعين لمعرفة ما إذا كانت ستظهر عليهم أعراض “كورونا”. وفعلياً، فإن الحجر الصحي يساهم بشكل أساسي في الحدّ من انتشار المرض، وفق الخبراء.

وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض، فإن الحجر الصحي المتعارف عليه ليس ضرورياً للأشخاص الذين تمّ تطعيمهم بالكامل، وذلك في غضون 3 أشهر بعد تلقي جرعاتهم الأخيرة، طالما لم تظهر عليهم أي أعراض.

ويعني “التطعيم الكامل” مرور أسبوعين على الأقل منذ أن تلقى الشخص الجرعة الثانية من لقاح يتألف من جرعتين أو جرعة واحدة من اللقاح أحادي الجرعة.

ومع هذا، فإنّ التوصيات الأخرى ما زالت سارية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، وتشمل ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتجنب الازدحام والأماكن سيئة التهوية.

كوريا الجنوبية تطلق اختبار كورونا للقطط والكلاب الأليفة

بعد أسابيع قليلة من إعلان كوريا الجنوبية عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في قطة صغيرة، قالت حكومة سيول إن القطط والكلاب الأليفة في العاصمة ستخضع لاختبار كورونا إذا ظهرت عليها الأعراض.