أخبار الآن | bloomberg

 

يتم إعطاء لقاح يتم استخدامه للوقاية من مرض السل للعاملين في مجال الرعاية الصحية في ملبورن لمعرفة ما إذا كان سيحميهم من الفيروس التاجي.

تم استخدام اللقاح Calmette-Guerin ، أو BCG ، على نطاق واسع منذ حوالي 100 عام ، مع تقدير متزايد لفوائده. فهو ليس فقط علاجًا مناعيًا شائعًا لسرطان المثانة في مرحلة مبكرة ، بل يبدو أيضًا أنه يُساعد الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة العدوى بشكل أفضل.

وتُشير منظمة الصحة العالمية الى أنه من المهم معرفة ما إذا كان لقاح BCG يمكن أن يقلل من المرض لدى المصابين بالفيروس التاجي، ويشجع المجموعات الدولية على التعاون مع دراسة يقودها نايجل كيرتس ، رئيس قسم أبحاث الأمراض المعدية ، في معهد مردوخ لأبحاث الأطفال في ملبورن.

قال كورتيس ، وهو أيضًا أستاذ الأمراض المعدية للأطفال في الجامعة: “يمكن أن يعزز جهاز المناعة حتى يتمكن من الدفاع بشكل أفضل ضد مجموعة كاملة من أنواع العدوى المختلفة ، ومجموعة كاملة من الفيروسات والبكتيريا المختلفة “.

سيتم تجربة اللقاح على موظفي المستشفى الذين تطوعوا ليكونوا جزءًا من تجربة تمتد لمدة ستة أشهر في أستراليا تضم ​​4000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية بشكل عشوائي ليتم تطعيمهم بدءًا من يوم الاثنين ضد الأنفلونزا الموسمية والسل ، أو لقاح الأنفلونزا فقط.

كما تجري أبحاث مماثلة في هولندا. وقال كورتيس إنه يجري مناقشات مع مواقع تجريبية محتملة في مدن أسترالية أخرى وكذلك في بوسطن.

على الرغم من أن اللقاح رخيص، الذي يستخدم لتحصين حوالي 130 مليون طفل حديث الولادة حول العالم كل عام ، قد يوفر الحماية لمجموعة أوسع من الأشخاص ، إلا أن الأولوية هي للعاملين الصحيين الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي أثناء رعاية المرضى.

قال كيرتس: “نحتاج إلى التفكير في كل طريقة ممكنة تمكننا من خلالها حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية”. “وستكون هناك حاجة خاصة لتقليل مقدار الوقت الذي تغيب فيه موظفو الرعاية الصحية لدينا.”

أظهرت الدراسات التي أجريت على الرضّع في إفريقيا أن لقاح BCG يوفر الحماية من السل وعدوى الأطفال الأخرى ، من خلال تعزيز نظام المناعة الفطري في الجسم، وتحديداً خلايا الدم البيضاء التي تستهدف مسببات أمراض غير محددة قبل أن تبدأ استجابة الأجسام المضادة في العادة بعد أيام .

ستحدد عينات الدم المأخوذة في بداية ونهاية التجربة من أصيب بالفيروس التاجي ، في حين سيسجل المشاركون أي أعراض خلال فترة التجربة. ستراجع لجنة مراقبة البيانات في الدراسة النتائج بعد ثلاثة أشهر للبحث عن أي علامات تدل على أن النهج المعتمد يعمل بشكل جيد.

 

فيروس كورونا يهدد أكثر من مليون إيغوري في معتقلات شينجيانغ
قال خبراء إن سوء الصرف الصحي وغيرها من العوامل يمكن أن يؤدي إلى انتشار فيروس كورونا الجديد في معسكرات الاعتقال في منطقة شينجيانغ الإيغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين، حيث أكدت وسائل الإعلام الرسمية أول إصابتين بالفيروس في المنطقة لرجلين كانا في مدينة ووهان حيث بدأ انتشار الفيروس.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الطابعات ستسهم في توفير أقنعة الوجه للعاملين في المستشفيات

وزير إيراني: “كورونا” أوقف قراءة بيانات الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية