أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة يزيد لديهم خطر تطوير عدم انتظام ضربات القلب الذي يزيد بدوره من فرص حدوث سكتة دماغية.

فقد وجد باحثون من كلية لندن الجامعية أنه مقارنة بالأشخاص الذين يعملون ما بين 35 و40 ساعة أسبوعيا، فإن الذين يعملون 55 ساعة أو أكثر معرضون أكثر بنسبة 40% لتطوير رجفان أذيني، وهو حالة تسبب تسارع ضربات القلب ويمكن أن تؤدي إلى الدوخة وضيق في التنفس والخفقان.

من جهة أخرى قالت مؤسسة القلب البريطانية إن أبحاثا أكثر مطلوبة لفهم الصلة بين ساعات العمل الطويلة وعدم انتظام ضربات القلب، وذلك لأن طبيعة المراقبة للدراسة تعني أنه لا يمكن تأكيد تلك الصلة، فقد يكون للأمر علاقة بساعات العمل الطويلة أو طبيعة العمل الذي يمارسه الأشخاص أو شيء آخر.

كان بهذه الدراسة بعض الحدود، من بينها حقيقة أن ساعات العمل كانت محددة ضمن مرحلة وقتية معينة، وأن مهن الناس الخاصة لم تكن متضمنة في التحليل، وقال باحثون من مستشفى سانت أنطونيوس في هولندا إن هذه العوامل قد تكون أثرت على النتائج.

وأوضح الباحثون أنه من المتصور أن التوتر الوظيفي وفترات العمل الليلية قد تكون متكررة أكثر في مجموعات ساعات العمل الطويلة، والتي بدورها ربما تكون قد خلقت بعض المخاطر.

إقرأ ايضا:

العمل الليلي.. مخاطر يجب تجنبها

إحذروا.. "قلة النوم" قد تزيد من خطر الإصابة بالألزهايمر

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎