في أبوظبي.. شاهد أجمل بحيرة على شكل نبات

  • العاصمة الإماراتية أبوظبي تحتضنُ بحيرة رائعة شكلت مشهداً يخطف القلوب
  • تفرعات البحيرة رسمت مشهداً مماثلاً لشكل النبات

تحتضنُ دولة الإمارات العربيّة المتحدة الكثير من المناظر الطبيعية المذهلة التي تشدّ الأنظار وتخطف القلوب بروعتها.

وفي العاصمة أبوظبي، فإن الطبيعة أنتجت عملاً فنياً رائعاً وقد ظهر على شكل نبات عملاق. وفعلياً، فإن أساس هذا المشهد هو بحيرة تقع على الجانب الشرقي من جزيرة الجبيل بالقرب من جزيرة زرعة في أبوظبي.

وفي الحقيقة، فإن تفرعات هذه البحيرة رسمت المشهد المماثل لشكل النبات، وقد استطاع المصور الإماراتي محمد الطنيجي أن يصوّر الهيئة الفريدة لهذه البحيرة من خلال طائرة من دون طيار “درون”.

مشهد رائع في أبوظبي.. صورٌ من الجو تكشف جوهرة خفية غير متوقعة

البحيرة الرائعة في أبُوظبي. المصدر: CNN/Mohammed Altunaiji

وفي حديث عبر شبكة “CNN“، أوضح الطنيحي أنه اكتشف وجود هذه البحيرة من خلال بعض الصور المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة ببعض المصورين”، لافتاً إلى أنه “لكل مصور رؤيته الخاصة ولمسته الإبداعية في التوثيق”.

وفي الواقع، فإنّ الطنيجي حرص على تصوير البحيرة من زوايا جديدة ليضيف لمسته الخاصة، وقال: “هذه البحيرة تقع بالقرب من جزيرة جبيل في أبوظبي والطريق إليها قريب جداً من جزيرة جبيل في أبوظبي، ويُفضل الدخول إلى المنطقة بسيارات الدفع الرباعي إذ تُوجد بها الكثير من العقبات، وتبعد البحيرة عن الشارع مسافة نصف كيلو متر تقريباً”.

ومع هذا، يرى المصور الإماراتي أن هذه البحيرة تبرز جمالية بيئة أبوظبي وطبيعتها، وتتمثل أهميتها في إمكانية تحولها إلى موقع جذب للسياح، وسكان دولة الإمارات على حدٍ سواء.

وتشير “CNN” إلى أنه منذ اكتشافها من قبل المصور عمار الحبيب، أصبحت هذه البحيرة محط أنظار المصورين من هواة التصوير الجوي.

وحتى الآن، فإنّ البحيرة لا تحمل اسماً رسمياً، إلا أنها أصبحت تُعرف بعدة أسماء، أشهرها “Leaf Lake” أي بحيرة ورقة الشجر، كما تُعرف أيضًا باسم “Plant lake” أي بحيرة النبات.

وينصح المصور الإماراتي بزيارة الموقع، ليس فقط لمشاهدة بحيرة ورقة الشجر فحسب بل كذلك لاكتشاف البحيرات المجاورة لها، مؤكداً على أهمية الحفاظ على الموقع الذي تتخذه الحيونات والطيور موئلاً حول تلك البحيرات.

مشهد رائع في أبوظبي.. صورٌ من الجو تكشف جوهرة خفية غير متوقعة

البحيرة الرائعة في أبُوظبي. المصدر: CNN/Mohammed Altunaiji