معركة كبيرة تخوضها نايكي بسبب حذاء يحتوي على “دماء”.. إليكم قصته الغريبة

فازت شركة “نايكي” بدعوى قضائية ضد مجموعة “إم إس سي إتش إف” الفنية في بروكلين بشأن “حذاء الشيطان” المثير للجدل الذي يحتوي على قطرة دم بشري حقيقية في نعله.

”نايكي“ تفوز بمعركة ”حذاء الشيطان“.. ما القصّة؟

صورة تظهر شعار شركة “نَايكي”. المصدر: getty

ويبلغ سعر الحذاء الرياضي، وهو نسخة معدلة من حذاء نايكي “اير ماكس 97″، 1018 دولاراً، وبه صليب مقلوب ونجمة خماسية وعبارة “لوقا 10:18″، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC“.

وأنتجت مجموعة “إم إس سي إتش إف” الفنية الحذاء بالتعاون مع مغني الراب ليل ناس إكس، لافتة إلى إنه تم تصنيع 666 زوجاً من الحذاء فقط، وأن جميع الأزواج شُحنت باستثناء واحد.

إلى ذلك، اعتبرت “نايكي” إن “إم إس سي إتش إف” انتهكت علامتها التجارية، وطلبت من محكمة فيدرالية في نيويورك منع المجموعة من بيع الأحذية المعدلة ومنعها من استخدام شعارها الشهير.

وأعلنت شركة الأحذية الرياضية العملاقة في الدعوى: “من المحتمل أن تسبب إم إس سي إتش إف وأحذية الشيطان غير المرخصة ارتباكاً وتخلق ارتباطاً خاطئاً بين منتجات إم إس سي إتش إف ونايكي”.

بدورهم، ردّ محامو المجموعة بأن الـ666 زوجاً التي ابتكرتها “ليست أحذية رياضية تقليدية، وإنما هي أعمال فنية معدودة، بيعت لهواة الجمع مقابل 1018 دولاراً لكل منها”.

وأصدر قاضٍ اتحادي أمراً تقييدياً مؤقتاً يوم الخميس، وذلك في خطوة لصالح “نايكي”، وفق “BBC”.

وما زال تأثير الحكم غير واضح، إذ أشارت “إم إس سي إتش إف” إلى عدم وجود خطط لإنتاج المزيد من الأحذية.

يُشار إلى أنّ المجموعة طرحت الحذاء الذي يحمل اللونين الأسود والأحمر، يوم الاثنين، بالتزامن مع إصدار أحدث أغنية للمغني ليل ناس إكس، بعنوان: مونتيرو (ادعني باسمك) Montero (Call Me By Your Name).

صورة “حذاء الشيطان”

شاهد أيضاً: بيع تصميم أول منزل افتراضي في المريخ