أخبار الآن | الولايات المتحدة – latimes

حظرت ولاية كاليفورنيا الأمريكية البيع بالتجزئة لمنتجات التبغ المنكّهة بما في ذلك السجائر الإلكترونية، وذلك بموجب مشروع قانون وقعه حاكم الولاية غافن نيوسم، على أن يدخل حيّز التنفيذ في الأول من يناير/كانون الثاني 2021.

تعدّ كاليفورنيا هي الولاية الثانية بعد ماساتشوستس، التي تحظر جميع منتجات التبغ المنكهة، بالإضافة لولايات أخرى سبق أن فرضت قيوداً على السجائر الإلكترونية المنكهة.

وذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” أنّ “الحظر يهدف للحدّ من استخدام مثل هذه المنتجات من قبل الشباب”، في حين أن مؤيدين للقانون أشاروا إلى أن “نكهات الفواكه والحلوى والمنثول تجعل السجائر العادية والإلكترونية أكثر جاذبية للمراهقين”.

ويعرّض انتهاك القانون المخالفين لغرامة ماليّة تصل إلى 250 دولاراً، علماً أنه لا ينطبق على المبيعات عبر الإنترنت، كما أنه لا يحظر الحيازة هذه المواد أو منتجات الشيشة.

إلى ذلك، يواجه مشروع القانون معارضة من صناع منتجات التدخين الإلكتروني، إذ زعموا أنّ “السجائر الإلكترونية تساعد المدخنين على الإقلاع عن السجائر التقليدية، وأن النكهات الجذابة تجعل الانتقال أسهل”.

في المقابل، تقول منظمات مثل جمعية القلب الأمريكية وجمعية السرطان الأمريكية إن “السجائر الإلكترونية قد تحتوي على مواد ضارة أخرى، ولم يعرف الكثير عن تلك المواد حتى الساعة، ولكن لها آثار طويلة المدى”.

صحتك تهمنا.. ما علاقة التدخين بفيروس كورونا؟

التدخين عادة غير صحية بطبيعة الحال، فهو مسؤول عن الإصابة بالعديد من الأمراض. ولكن هل يضاعف من خطر الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19؟