أخبار الآن | اليابان – BBCstraitstimesscmp

يستعدّ مؤسس مجموعة “سانريو” اليابانية المشغّلة لعلامة “هيلو كيتي” التجاريّة، للتخلي عن رئاسته للمؤسسة بعد 60 عاماً على تولّي هذه المسؤولية.

ومن المقرّر أن يتولّى منصب المدير العام للمجموعة الشاب توموكوني تسوجي (31 عاماً)، خلفاً لجدّه شينتارو تسوجي (92 عاماً)، وذلك اعتباراً من الأوّل من تموز/يوليو. ويتعين الموافقة على هذا التعيين من جانب المساهمين خلال جمعية عامة عادية في 26 أغسطس/ آب، بحسب بيان نشرته المجموعة، اليوم الجمعة.

وسيكون تسوجي أصغر رئيس شركة مُدرجة في مؤشر “توبيكس” في بورصة طوكيو، مع العلم أن مدراء الشركات في اليابان يكونون بالعادة كباراً في السّن.

وكان شينتارو تسوجي بدأ مسيرته المهنية ببيع الحرير قبل أن يركز نشاط شركته على ابتكار شخصيات افتراضية وبيع منتجات مرتبطة بها. وحققت شخصية الهرة البيضاء “هيلو كيتي” التي ابتُكرت في 1974، نجاحاً عالمياً كبيراً، وأضحت أحد رموز الثقافة الشعبية اليابانية.

واقتُبست هذه الشخصية في مسلسل تلفزيوني كرتوني وفي أعمال سينمائية وأعمال فيديو. ومع هذا، فإن منتجات “هيلو كيتي” تباع في مختلف بلدان العالم مع عشرات آلاف القطع المختلفة، بينها دببة قماشية وحقائب وأدوات قرطاسية وحلي وملابس وأجهزة إلكترونية.

 

مسرح دمى متنقل يأخذ أطفال إدلب بعيداً عن أجواء الحرب

يضع وليد أبو راشد على رأسه باروكة المهرج الصفراء، ويحمل لوحه الخشبي، وكيسه المليء بالدمى، ويسير بين مباني مدينة سراقب المدمرة، وخلفه يتراكض عشرات الأطفال المتلهفين لمشاهدة عرضه المسرحي الجديد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مفاجأة للكثيرين.. اشترِ منزلاً في إيطاليا مقابل 1 يورو فقط!