بعد طردها من عملها بسبب الحجاب.. مطعم أمريكي يعتذر من شابة موظفة لديه

كشفت كولمان (22 عاماً) عبر حسابها على "تويتر"، مقطع فيديو يوثق ما حصل معها

منوعات

(Photo by Jeffrey Greenberg/Universal Images Group via Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymailabcnews

واجهت شابّة تدعى ستيفاني كولمان موقفاً صعباً، بعد تعرضها للطرد من عملها في مطعم “تشيكن إكسبريس” في مدينة فورث وورث، بسبب إصرارها على إرتداء الحجاب.

وكشفت كولمان (22 عاماً) عبر حسابها على “تويتر”، مقطع فيديو يوثق ما حصل معها، حيث بدا مدير المطعم وهو يطلب من كولمان العودة إلى منزلها بسبب ارتدائها الحجاب خلال أوقات العمل. وقال المدير لكولمان: العمل يعني العمل، ولا يجب أن تكون له أي علاقة بالدين”.

وقالت الشابة أنّها “اعتنقت الإسلام في أغسطس/آب الماضي، وبدأت العمل في المطعم في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي”، مشيرة إلى أنّها “اطلعت آنذاك على كتيب العمل، وقالت أنه لا يتضمن أي إشارة إلى عدم ارتداء الحجاب”.

وتابعت: “الكتيب يتحدث على ضرورة المساواة بين مختلف الأديان. لذلك شعرت بالراحة حين بدأت العمل”.

من جهته، قال محامي المطعم: “كولمان لا تواجه أي تمييز بسبب حجابها أو لكونها مسلمة، وكان قرار إرسالها إلى منزلها بسبب نقص تدريب مدير المطعم، الذي، وللأسف، لم يأخذ الحرية الدينية بعين الاعتبار”.

ولفت إلى أنّ “كولمان عادت لعملها بشكل طبيعي في اليوم الموالي، وكانت مرتدية الحجاب”، مؤكداً أنه “جرى تقديم اعتذار رسمي لكولمان عن الخطأ الذي حصل، وسيتم التطرق إلى هذه الواقعة خلال الدورات التدريبية المقبلة”.

وأوضح المحامي “تم توبيخ مدير الطعم بسبب تصرفه، وسوف يتلقى المزيد من التدريب حول كيفية التعامل مع المواقف المماثلة في المستقبل”.

https://twitter.com/nemo9512/status/1213472915003445248

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

أمريكي يركن سيارته في أغرب مكان ممكن! (صورة +فيديو)