أغلى حالات الطلاق بين مشاهير هوليوود

بعد المعركة القانونية الشرسة بين الفنانين جوني ديب وزوجته السابقة آمبر هيرد التي استمرت نحو 6 اسابيع وحظيت بتغطية اعلامية واسعة، قضت هيئة المحلفين بتعويض قدرة 15 مليون دولار لفائدة جوني ديب حيث أدانت الممثلة آمبر هيرد بتهمة التشهير بزوجها السابق كما وجدت هيئة المحلفين الممثل جوني ديب مذنبا أيضا بالتشهير بآمبر هيرد وأوصت بأن يدفع 2 مليون دولار تعويضاً لها.

لكن قضية طلاق ديب وهيرد رغم الاضواء التي جذبتها لا تعد الأكثر تكلفة.

تعرف على “أغلى” قضايا الطلاق في هوليوود:

أديل وسيمون كونيكي – تسوية الطلاق: 90 مليون دولار 

على الرغم من أنهما كانا معاً لعدة سنوات ورحبا بابنهما في عام 2012، لكن كونيكي وأديل تزوجا في 2018، لتعلن المغنية البريطانية أديل انفصالها عن زوجها سيمون كونيكي في 2019 بشكل ودي واتفاق بين الطرفين،

حرصت أديل على سرية تفاصيله من أجل الحفاظ على  خصوصية عائلتها.

أصبح  الطلاق رسمياً في المحكمة في 2021، وأعلن الطرفان “أنهما ملتزمان بتربية ابنهما معاً بمحبة”.

ولأن أديل تقدمت بطلبها في محكمة في كاليفورنيا، وكون الزوجين لم يوقعا اتفاقية ما قبل الزواج؛ يحق لكونيكي الحصول على  تسوية طلاق قد تصل قيمتها إلى 90 مليون دولار.

وافقت محكمة في لوس أنجلوس على طلب أديل بإبقاء إجراءات الطلاق سرية، لذلك لن يعرف الجمهور أبداً على وجه اليقين كم كلفها الطلاق حقاً.

ميل جيبسون وروبن مور – تسوية الطلاق: 425 مليون دولار

عام 1980 وخلال ذروة نجاحه في هوليوود، تزوج ميل جيبسون من روبين مور بعد عام واحد من تألقه في فيلم “Mad Max”، وبعد ما يقرب من 30 عاماً من الزواج تقدمت مور بطلب الطلاق من جيبسون في عام 2009، مشيرة إلى “اختلافات لا يمكن التوفيق بينها” بعد أن تدهورت سمعته بسبب مشكلاته مع إدمان الكحول، وإلقاء القبض عليه بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول، واتهامه بنشر تصريحات معادية للسامية.

كلف الانفصال جيبسون  نصف ما كسبه أثناء زواجهما ابتداءً من عام 1980 حتى تاريخ طلب الانفصال عام 2009، لتحصل مور على 425 مليون دولار من ثروة جيبسون البالغة 850 مليون دولار.

مايكل ودياندرا دوغلاس – تسوية الطلاق: 45 مليون دولار 

بعد قصة حب استمرت 6 اسابيع فقط تزوج مايكل دوغلاس دياندرا لوكر في 1977.. ولكن بعد أكثر من عقدين على زواجهما تقدمت دياندرا بطلب الطلاق في 1997 وصدر الحكم في القضية عام 200 وسط أنباء عن خيانة دوغلاس وإدمانه للكحول..

حصلت دياندرا على ما يقدر بنحو 45 مليون دولار في تسوية الطلاق بالاضافة إلى اقتسام ملكية منازل فخمة في بيفرلي هيلز ومايوركا تقدر قيمتها  بحوالي 41 مليون دولار، وحكمت المحكمة حينها أن يقتسم الزوجين السابقين العقارات 6 أشهر في السنة لكل منهما الى أن اشترى مايكل دوغلاس حصة زوجته عام 2021

ستيفن سبيلبرغ وإيمي إيرفينغ – تسوية الطلاق: 100 مليون دولار

مخرج سلسلة أفلام “Indiana Jones” ستيفن سبيلبرغ تزوج من الممثلة إيمي إيرفينغ في عام 1985، واستمر زواجهما لمدة 4 سنوات.

انتهى الزواج في عام 1989، وكان الزوجان قد وقّعا على اتفاق ما قبل الزواج على قصاصة ورق، لكن إيرفينغ ذهبت إلى المحكمة مدعية أنها لم تكن مُمثَّلة من قبل محامٍ عندما وقعت الاتفاق. فازت إيرفينغ بالقضية، وبموجب قانون كاليفورنيا يحق لها الحصول على 50% من جميع أرباح سبيلبرغ خلال السنوات الأربع التي كانا فيها معاً.

تلقت إيرفينغ 100 مليون دولار، أي ما يقرب من نصف ثروة سبيلبرغ في ذلك الوقت، والذي تبلغ ثروته الآن 3 مليارات دولار.

جيمس كاميرون ولينا هاميلتون – تسوية الطلاق: 50 مليون دولار 

تزوج مخرج فيلم سلسلة “The Terminator” جيمس كاميرون من بطلة السلسلة ليندا هاميلتون في عام 1997، ثم انفصلا بعد 18 شهراً فقط. وفقاً لمجلة فوربس، كان كاميرون قد حصل على 100 مليون دولار من أرباح فيلم “Titanic” حين كان متزوجاً من ليندا هاميلتون؛ لذا كان عليه أن يعطيها نصف ذلك المبلغ في تسوية الطلاق، بحسب القانون الذي ينص أن للزوجة الحق في نصف الثروة التي يجنيها الطرف الثاني خلال فترة الزواج.

كيفن كوستر وسيندي سيلفا – تسوية الطلاق: 80 مليون دولار 

تزوّج الممثل كيفن كوستنر بطل فيلم “The Bodyguard” من سيندي سيلفا عام 1987، حين كان لا يزال طالباً في جامعة ولاية كاليفورنيا.

لكنهما انفصلا وفقاً لمجلة People بسبب أن سيلفا لم تكن من المعجبين بـ”أدواره المثيرة”، وكانت تطالبه بالتوقف عن تلك المشاهد أو ترك صناعة الأفلام، ويبدو أنه اختار الأفلام بدلاً عن الاستمرار بالزواج، وتلقت سيلفا مبلغ 80 مليون دولار تسوية طلاق ودية بعيداً عن المحاكم.

هاريسون فورد ميليسا ماثيسون – تسوية الطلاق: 85 إلى 118 مليون دولار 

في عام 1983 تزوج بطل سلسلة أفلام “Indiana Jones” من ميليسا ماثيسون، كاتبة سيناريو هوليوودية اشتهرت بفيلم “ET”.

استمر زواجهما أكثر من عقدين دون مشاكل، ولكن بعد ظهور تقارير عن علاقة فورد العاطفية مع امرأة أصغر منه بـ30 عاماً. بدأ الزوجان بعدها إجراءات الطلاق التي استمرت 4 سنوات، وانفصلا رسمياً في عام 2004. وتضمنت التسوية حصة من عائدات الأفلام التي قدمها فورد خلال  فترة زواجهما، لتحصل ماثيسون على مبلغ ما بين 85 مليون دولار و118 مليون دولار.