أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (statista)

تعتمد الألعاب السحابية على الخوادم لتشغيل خدمات الألعاب بدلاً من أجهزة الكمبيوتر المتطورة، إذ يقوم المشغل ببث ألعاب الفيديو من السحابة، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى ألعابهم من أي مكان ومن أي جهاز، وهذا ما يسمح للمستخدمين التفاعل مع أي لعبة جديدة بصرف النظر عن حداثة الجهاز المستخدم سواء كان هاتف أو تلفزيون أو كمبيوتر شخصي.

ومن الناحية التجارية، يوفر جلب الألعاب إلى الشبكة السحابية وسيلة لجلب تدفقات عالية من المشاركة والأرباح إلى عالم الحوسبة السحابية، والذي يوفر على المدى الطويل قابلية للتوسعة وفعالية من حيث التكلفة.

فى عام 2017، قدرت منصة الأبحاث السوقية Statista أن سوق الحوسبة السحابية فى جميع أنحاء العالم كان بقيمة 45 مليون دولار تقريبًا، وبعد ست سنوات فقط، تقدر Statista أن الحوسبة السحابية سيتم تقديرها بحوالى 450 مليون دولار، بزيادة قدرها 900 فى المائة بين عامي 2017 و2023.

وستكون السنوات القليلة القادمة وقتًا حاسمًا لدفع هذه الصناعة إلى الأمام، حيث تقوم كل من Microsoft وAmazon وNvidia بتطوير خدمات الألعاب السحابية الخاصة بهم، وفيما يلى نعرض توقعات سوق الألعاب السحابية مستقبلا كما يلي:

– عام 2017: حوالي 45 مليون دولار.

– 2018: حوالي 66 مليون دولار.

– عام 2019: حوالي 97 مليون دولار.

– عام 2020: حوالي 143 مليون دولار.

– عام 2021: حوالي 209 مليون دولار.

– عام 2022: حوالي 307 مليون دولار.

– عام 2023: حوالي 450 مليون دولار.

للمزيد:

النفط يسجل أكبر مكاسب فصلية منذ 2009

مشروع رينو الجديد.. تأسيس أكبر مجموعة لصناعة السيارات