جده ،السعودية، 23 اغسطس، يامن مصباح، اخبار الان – على عكس الإعتقاد السائد بأنّ فئة الشباب مبذرة وغير مدخرة، كشفت دراسة حديثة، ان الشباب أكثر ادخارًا من كبار السن الدراسة التي أجريت في معظم الدول العربية  اظهرت أنّ الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عامًا يدخرون أكثر من ربع أموالهم، وهو  ما يزيد بمقدار ثلاث مرات تقريبًا عن ما يدخره الكبار، والذي يبلغ نحو 10 بالمئة من صافي دخلهم… ماذا عن راي الشارع السعودي بهذه النتائج  ؟ نتابع..

مواطن.
1-  المفروض يكون في ادخار من الشباب , لكن بهالوقت مع الالتزامات اللي حاصله صعب تدخر .. والناس اصبحت معتمده عالراتب
مواطنة..
2- في الوقت الحاضر اتوقع بصراحة لا , لانو اغلب الشباب بتجري ورا المظاهر اللبس والسفر فماعندهم اي مجال للادخار , اما كبار السن هم اكتر حكمه ويعلمون ان الامور الظاهرة دنيويه لافائدة منها
مواطن.
3- المفترض انو يكون فعلا في ادخار لانو الشباب وراهم مسؤوليات وزواج وبناء مستقبل , لكن المشكله فين هذه الفلووس  اللي نوفرها .. اللي جاي على قد اللي رايح ..
مواطنة
4- في شباب بوفرو  بيعرفو وين يحطو القرش وين يصرفوه وفي شباب لا  متهور بيصرف بدون علم عايش يومو مستمتع ماعندو استعداد يفكر لقدام ..
مواطن
5- الشباب الان لمن بيدخروا اوك متلي انا بشتغل بدخر وبوفر وبحاول اوفر قد مااقدر أجي اخر الشهر اللي وفرتو الاقيه راح .. مخالفات وساهر وفواتير جوال وغيرو ..
مواطنة
6-الشباب هذه الايام بيشتغل بيشتغل مابيلحق ..زمنا صار زمن الصعب ومتطلبات كتيرة .. الشب مو قادر يعيش حالو عشان يقدر  يوفر ..
مواطن
7-من تجربتي اليوميه اللي بيعيشها مع زملائي بالعمل ألاحظ ان الشباب هم اكثر إسراافا واهدارا للمال من كبار السن …
مواطنة
8- بالنسبة لكبار السن هم تفكر عقلانيه في وضع المال في المكان المناسب خشيه التدهور وما قد تخبأه الايام ..