تريندينغ| عرس تحول إلى مأساة حقيقية ببسكرة الواقعة في الجزائر

البارود والرقص بالبندقية جزء لا يتجزء من العروض التي تقدمها في بعض الأحيان فرق محترفة في الأعراس في مناطق مختلفة في الجزائر، لكن في المقابل يختار بعض الأفراد تأدية هذه العروض بشكل عشوائي تعبيرا عن فرحتهم.

للأسف هذه التصرفات من الممكن أن تجعل الفرحة مرادفة لرائحة الموت، كما حدث بالظبط في عرس بسكرة.

استيقظ الجزائريون على هذا الفيديو الذي جاب مواقع التواصل الاجتماعي وحصد الكثير من التفاعل.

“دكتور أيتش” عبّر عن استيائه من هذا الفيديو الذي يوضح برأيه مخاطر الاستعمال العشوائي لمثل هذه الأسلحة فقد قال: “شاهدت الفيديو أمر محزن فعلاً ان يتحول الفرح إلى مأتم في ظل الاستعمال العشوائي للسلاح برعونة… رحم الله الفقيد و الهم ذويه جميل الصبر والسلوان”.

“مخلّفات عادات سيئة” هكذا وصف المغرّد “جمال” الحادثة قائلا: “هذه نتيجة العادة السيئة إطلاق النار في الاعراس.. معندها حتى معنى”.

من جهة أخرى يرى المغرّد “كريم” أن وقف هذه العادات التي تحول الأعراس في بعض الأحيان إلى مأتم أصبح ضروري فق كتب في تغريدته ما يلي: “استهتار ولامبالاة وتخلف هذه العادات البالية المتخلفة،أين الجهات الأمنية من كل هذا الإجرام ؟وجب وضع حد لسلاح متفلت”.

“عصام بن الشيخ” نوّه ان هذه العادة منتشرة في بعض الدول العربية ويجب توعية الناس لحظرها نظرا لخطورتها فقد كتب: ” بارود عرس!!!… نفس مشاكل الاعراس في الاردن والخليج، لا بد من تقنين استعمالها، علاجال فرجة وفانتازيا تقتل روح”.

https://twitter.com/IssamBENCHEIKH1/status/1654866130056409090