تريندينغ الآن | السجن لداعية سابق بسبب اعتداءات جنسية في تركيا

8600 عام.. سجن، هذه هي المدة التي قضت بها محكمة في تركيا بالسجن على الداعية “عدنان أوكتار” الذي أدين بسلسلة من الجرائم بينها اعتداءات جنسية.

وحصد “أوكتار” المعروف باسم “هارون يحيى” في تركيا شهرة من خلال تقديمه برنامجاً على قناة عبر الإنترنت يظهر فيه محاطاً بنساء يرتدين ملابس مثيرة كان يسميهنّ “القطط”.

وحُكم على الرجل الستيني الذي اعتُقل في يوليو 2018، بالسجن 8658 عاماً لإدانته بجرائم تشمل الاعتداء الجنسي وسرقة بيانات شخصية واحتجاز حرية، على ما نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وصدرت العقوبة نفسها في حق عشرة متهمين هم أعضاء في منظمته.

انصعق المتابعين بهذا الخبر أوتحديدا بالمدة التي حكم عليه قضاءها في السجن..مثل ” نواف” الذي قال: ” طيب قول مؤبد وش٨ الالف سنه”.

المغرّد “أسمان” أوضح في تغريدته السبب الحقيقي وراء وصول هذا الحكم لهذا الرقم الغير طبيعي فقد قال: ” اللي مستغرب الحكم ٨٦٠٠ سنه –> هذا مجموح احكام القضايا اللي عليه – كل قضيه لها حكم مثلاً ٤٠ سنه و غيرها ٣٠ سنه …. الين وصل المجموع هذي السنين”.

وهناك فئة من المغرّدين الذين حافظو على حس الدعابة حتى أمام مثل ها الخبر، مثل “آلاء فؤاد” التي كتبت: ” 8600مدري بس اظن قصدهم اذا مات بينحبس الباقي في القبر”.

ومن جهة أخرى قال “أساري” في تغريدته المبطنة: ” ماعليه بعد 8600 سنة يطلع توه شباب والمستقبل قدامه”.

https://twitter.com/Asary2005Kk/status/1592953770681331713

استغرب الكثيرين على السوشيال ميديا من تسمية المتهم بالداعية لتأتي الإجابة عن هذه النقطة بالتحديد منمتابع يدعى “سليمان الحكيم” . سليمان كتب على تويتر:” لديه موقع على النت، دراسات إسلامية وكنت أتابعه دائمًا منذ أكثر من ٢٠ سنة، سبحان الله ولديه مواقف ممتازة ضد العلمانيين والملاحدة، لا أعلم ما الذي حصل معه حتى وصل إلى ما وصل إليه حاليًا ، الله أعلم”.