تريندينغ الآن: متظاهرون يرفضون حفل سعد لمجرد

كان من المقرر أن يحيي النجم المغربي “سعد لمجرد” يوم أمس حفلًا غنائيًا هو الأول له في العراق، على أرض مدينة سندباد لاند السياحية.

وقبل الموعد المقرر للحفل قامت فصائل مسلحة ومتظاهرون من أنصارها بالضغط على منظمي الحفل من أجل إلغائه، كما تجمع المئات من المعارضين يتقدمهم رجال دين أمام المدينة السياحية، ورفعوا لافتات تناهض إقامة الحفل.

فعلا تحققت رغبة المحتجين، فقد ألغت إدارة المدينة السياحية الحدث حفاظا على أمن المنطقة، وكذا الحفاظ على سلامة الفنان سعد لمجرد.

الخبر لم يمر مرور الكرام على رواد السوشيال ميديا، فقد تصدرت الفيدويهات والصور التريند على فيسبوك وتويتر وغيرهم، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لما قام به المتظاهرون لإلغاء الحفل.

“أحمد الفلاحي” قال في تغريدته: ” لماذا لا تقتحموا البرلمان للاعتراض على فساد النواب؟لماذا لاتقتحمون وزارة من وزارات الدولة الفاسدة لتعرضوا على فسادها؟غناء #سعد_لمجرد بحث آخر،كلمني على اقتحامك للحفل وسكوتك عن اقتحام الفساد الادراي؟من هو أولى الغناء ام أموال الشعب المنهوبة؟الموضوع صار اوڤر؟مالكم كيف تحكمون؟#العراق”.

ومن جهة أخرى قال “سعيد شبيب” على تويتر كذلك: ” ماذا بعد إلغاء حفل #سعد_لمجرد في #العراق؟ هل القصة قصة فنان؟ أم قصة منع في عصر الإنفتاح وتقبل الآخر كيفما كان!”

أغلبية النشطاء انتقدو هذه المظاهرات لإلغاء الحفل، ودعو المحتجين للاهتمام بمشاكل أهم يعاني منها العراق، “إيلي مرعب”: “مجموعة دينية عراقية معارضة لوجود النجم #سعد_لمجرد اقتحمت المكان وحفاظًا على سلامته تم الغاء الحفل قبل ساعات من صعوده عالمسرح رغم انو الحفل Sold Out، لو تظاهروا بسبب الاوضاع المعيشية، القتل، الفقر، الجوع، السرقة ..مش افضل؟.

واستعان إيلي مرعب مثل الكثيرين بهشتاغ #سعد_لمجرد_تنور_بغداد الذي بدوره كذلك تصدر التريندين.

ومن خلال هذا الهشتاغ تلقى الفنان المغربي الدعم من معجبيه، مثل “إكرام اللي قالت: ” زعلت على سعد لمجرد والله عيب اللي عم يصير”.

أما “زينب فقد قالت: ” العراق معروف بحسن الضيافة والكرم الي صار لا يمثل العراق”.