الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات ضد 37 مسؤولا ومؤسسة في إيران

يعتزم الاتحاد الأوروبي الموافقة على الحزمة الرابعة من العقوبات ضد النظام الإيراني يوم الإثنين المقبل تشمل 37 مسؤولا ومؤسسة في النظام.

وطالب قرار البرلمان الأوروبي، الذي تمت الموافقة عليه أمس الخميس، بالإضافة إلى الموافقة على اقتراح إدراج الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية التابعة للاتحاد الأوروبي، الموافقة أيضا على فرض عقوبات ضد علي خامنئي وإبراهيم رئيسي وأسرتيهما.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبات ضد رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية ونائبه، وصحفيين في التلفزيون و 16 مسؤولاً من نظام إيران، بينهم عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني والجيش، بتهمة قمع المتظاهرين.

9 دول أوروبية تتعهد بتقديم مساعدات غير مسبوقة لأوكرانيا

تعهدت تسع دول، من بينها بريطانيا وبولندا وهولندا، الخميس، بمواصلة تقديم “حزمة غير مسبوقة من التبرعات” وضمن ذلك دبابات، لمساعدة أوكرانيا في صراعها مع روسيا، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

حيث قالت الدول التسع في بيان مشترك: “نلتزم بالسعي الجماعي لتقديم حزمة غير مسبوقة من التبرعات، وضمن ذلك دبابات ومدفعية ثقيلة وأنظمة دفاع جوي وذخيرة ومركبات مشاة قتالية، لصالح (وزارة) الدفاع الأوكرانية”.

نُشر البيان على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية وأدلى به وزراء دفاع بريطانيا وإستونيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا وممثلون عن الدنمارك وجمهورية التشيك وهولندا وسلوفاكيا، عقب اجتماع في إستونيا.

مقتل العشرات من جماعة الشباب بعمليات للقوات الأمنية في الصومال

قتل 49 إرهابيا من إرهابيي جماعة الشباب في عملية مخططة نفذتها قوات الأمن والمخابرات الوطنية بالتعاون مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة “Dhagaxow” على بعد 40 كيلومترا من مدينة “بلعد” بمحافظة شبيلي الوسطى، بحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد عبدالله علي عانود.

وأشار المتحدث في تصريح لوسائل إعلام الدولة إلى أن العملية العسكرية ضد الإرهابيين مازالت مستمرة في محافظات البلاد.
في وقت سابق من الشهر أفادت الأنباء أن القوات الحكومية الصومالية قد استولت على بلدتي غالكاد Galcad وهاراردير Xarardheere من مقاتلي جماعة الشباب.