زيلنسكي يصف تحطم مروحية وزير داخليته بالمأساة

اعتبر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، الأربعاء، تحطم مروحية وزير الداخلية الأوكراني “مأساة مروعة”

وقال في بيان نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي: “اليوم، وقعت مأساة مروعة في بروفاري في منطقة كييف، تحطمت مروحية تابعة لجهاز الدولة لحالات الطوارئ واندلع حريق في موقع التحطّم، الألم لا يوصف”.
و أعلنت الرئاسة الأوكرانية، الأربعاء، أن المروحية التي كانت تقلّ وزير الداخلية الأوكراني دنيس موناستيرسكي، والتي تحطّمت قرب كييف في مأساة قُتل فيها 18 شخصا على الأقلّ، كانت متّجهة إلى الجبهة.

وفد أممي يزور أفغانستان للتباحث مع طالبان حول حقوق المرأة

تواصل طالبان التضييق على المرأة في أفغانستان بقرارات تعكس سعيها لتهميش دور المرأة الأفغانية في المجتمع وفي هذا الصدد وصل مسؤولون كبار في الأمم المتحدة إلى أفغانستان لإجراء “محادثات رفيعة المستوى”، حسب ما ذكر متحدث باسم المنظمة.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق إن الوفد يتألف من نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد والسكرتيرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، بالإضافة إلى المسؤول البارز في إدارة الشؤون السياسية خالد الخياري.

إيران تستعين بأذرعها من الميليشيات لقمع الاحتجاجات

تدخل ميليشيات “حزب الله” و”فاطميون” رسميا معركة طهران للقضاء على الاحتجاجات، وأول دفعات المقاتلين وصلت طهران فيما تصل في الساعات المقبلة دفعات أخرى.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، بانه حصل على معلومات تؤكد أن عناصر من الميليشيات الموالية لإيران من “آل ضويحي” السوريين غادروا الأراضي السورية باتجاه العاصمة الإيرانية طهران، في دورة عقائدية على منهج “الولي الفقيه”، ولتدريبهم على الأسلحة المتطورة كالمسيَّرات وغيرها.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن ميليشيا “فاطميون” الأفغانية أرسلت 26 عنصراً محلياً إلى إيران، لإخضاعهم لدورات استخباراتية