روسيا تعلن تطوير الثالوث النووي

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن روسيا ستواصل تطوير الدرع النووي كضامن رئيسي لسيادة ووحدة أراضيها.

وقال شويغو خلال مؤتمر: “بأن روسيا ستواصل تطوير الثالوث النووي والحفاظ على جاهزيته القتالية، لأن الدرع النووي كان ولا يزال الضامن الرئيسي لسيادة روسيا وسلامة أراضيها”، مؤكداً على أن القوات المسلحة الروسية ستقوم بتطوير ترسانة الأسلحة الهجومية في المستقبل القريب.

وأضاف شويغو أن وزارة الدفاع الروسية ستتخذ إجراءات شاملة من أجل التجديد النوعي للقوات المسلحة، بما يجعل من الممكن احتواء العدوان على روسيا الاتحادية وحلفائها.

عائلات عراقية تتحضر للخروج من مخيم الهول

قامت إدارة مخيم الهول شمال شرق سوريا بتوزيع قصاصات على 150 عائلة عراقية لتحضير أنفسهم للخروج من الهول, حيث تم اختيارهم من قبل لجنة عراقية، وإرسال أسمائهم إلى إدارة المخيم ليتم نقلهم إلى مخيم الجدعة في نينوى ومن ثم يتم تسوية أمورهم.

وفي تصريح خاص لأخبار الآن، أكد شيخموس أحمد رئيس مكتب شؤون النازحين واللاجئين في الإدارة الذاتية، قال “إن إدارة مخيم الهول ستقوم بترحيل 600 شخص عراقي ضمن 150 عائلة”.

كما أوضح: “أن الرحلة ستنطلق خلال الأيام المقبلة، وأن عملية الاختيار تمت من قبل الحكومة العراقية، وتشرف عليها لجنة مسؤولة عن عملية الاطلاع على أسماء كل من قاموا بتسجيل أنفسهم، وفحص حالتهم ثم إرسال أسماءهم إلى إدارة المخيم”.

قرارات مصرية لترشيد الإنفاق العام في الدولة

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مؤخراً عدداً من القرارات لترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية.

قرارات مجلس الوزراء المصري تأتي بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد ونقص السيولة الدولارية ومن هذه القرارات “قرار إيقاف تنفيذ أيّة مشروعات لم يتم البدء فيها حتى الآن وتم رصد مكون دولاري لها.