ارتفاع حصيلة قتلى انفجار الصومال إلى 35 قتيلاً بعد انفجار سيارتين مفخختين

قُتل 35 شخصا على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح في هجوم بسيارتين مفخختين في بلدة وسط الصومال الأربعاء، تبنته حركة الشباب وفق ما أفاد قائد مجموعة مسلحة في محافظة حيران.

انفجرت السيارتان المفخختان بشكل متزامن في محاس، البلدة الواقعة في حيران حيث بدأ هجوم واسع ضد حركة الشباب قبل أشهر بقيادة قوات من العشائر والجيش الصومالي

وأعلنت حركة الشباب التي تخوض منذ سنوات تمردا ضد الحكومة المركزية الضعيفة مسؤوليتها عن الهجوم وفق ما ذكرت مجموعة الرصد “سايت”

وقال قائد الشرطة في محاس عثمان نور إن “الإرهابيين لجأوا بعد هزيمتهم إلى استهداف المدنيين بشكل يائس، لكن ذلك لن يوقف رغبة الشعب في مواصلة هزيمتهم”.

وأضاف “قتلوا مدنيين أبرياء في الانفجارين”.

وذكر شهود بأن الانفجارين وقعا قرب مطعم على مقربة من مبنى لإدارة المنطقة في محاس.

ارتفاع حصيلة القصف الأوكراني للمركز العسكري الروسي في ماكيفكا إلى 89 قتيلاً

أعلنت وزارة الدفاع في روسيا أنّ حصيلة ضربة صاروخية أوكرانية استهدفت ليلة رأس السنة مركزاً عسكرياً روسياً في مدينة ماكيفكا التي تسيطر عليها القوات الروسية في شرق أوكرانيا ارتفعت إلى 89 قتيلاً

وقال المتحدّث باسم الوزارة في تسجيل مصوّر إنّ “عدد القتلى ارتفع إلى 89 بعدما تمّ العثور على مزيد من الجثث تحت الأنقاض.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ استخدام جنودها هواتفهم النقّالة في مدينة ماكيفكا التي تسيطر عليها القوات الروسية في شرق أوكرانيا هو “السبب الرئيس” للضربة الصاروخية الأوكرانية التي استهدفتهم ليلة رأس السنة وأودت بالعشرات منهم.

 

إيرانيون يحرقون صور قاسم سليماني

مع استمرار الانتفاضة الشعبية ضد النظام، حوّل إيرانيون الذكرى الثالثة لمقتل قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني إلى حالة من السخرية والتندر عليه وعلى نظام الملالي الذي يحاول تقديمه كبطل قومي.
وأقدم مواطنون في مختلف أنحاء البلاد على حرق صور وتماثيل سليماني، فيما كان الهاشتاغ الاكثر تداولًا على موقع تويتر “قاسم كتلت”، والكلمة المرافقة لاسم الجنرال الإيراني هي وجبة إيرانية شهيرة أساسها بطاطا مهروسة، في إشارة إلى أن الضربة التي أدت إلى قتل سليماني حوّلته إلى شيء مهروس، ولم يبق منه شيء.

أحرق المواطنون الإيرانيون في مدن مختلفة تماثيل وصور قاسم سليماني، بما في ذلك مسقط رأسه، في الذكرى الثالثة لمقتله، وكتبوا شعارات ضده على نطاق واسع.