مقتل فلسطينيين اثنين في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في مخيم بلاطة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، مقتل فلسطينيين اثنين، اليوم، برصاص القوات الإسرائيلية عقب اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس، ومحاصرة ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة في المخيم.

تتواصل عمليات القصف المتبادلة لليوم الرابع على التوالي بين إسرائيل وحركة الجهاد في غزة يأتي هذا التصعيد وسط توقعات ببدء مفاوضات مصرية جديدة تهدف إلى التوصل لهدنة بين

الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل بعد فشل المفاوضات يوم أمس، بعدما الذي شهد أيضاً، توترا بين القوات الإسرائيلية وحركة الجهاد، لاسيما بعد مقتل إياد العبد الحسني عضو

المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات في سرايا القدس ليرتفع بذلك عدد القيادات التي قتلت منذ الثلاثاء الماضي باستهدافات إسرائيلية إلى 6.

الجيش السوداني والدعم السريع يتبادلان الاتهامات بقتل المدنيين

اتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بقيامها بحملة اعتقالات واسعة بين مواطنين مدنيين جنوب الخرطوم.
وأعلن الجيش عن توجيه ضربات للدعم السريع جنوب الخرطوم وجبل أولياء وتدمير حوالي ستّين عربة مسلّحة وقتل حوالي مئة عنصر من الدعم السريع وسقوط عدد كبير من الجرحى، واتهم

قوات الدعم بارتكاب “الإنتهاكات والأعمال الإرهابية” حيال المدنيين والسيطرة على 15 مستشفى بالعاصمة وطرد المرضى واحتجاز الكوادر الطبية وإجبارهم على علاج منسوبيهم وتحويلها إلى

قواعد عسكرية.

في المقابل أصدرت قوات الدعم السريع بياناً حول قيام الجيش السوداني بتنفيذ ضربات جوية في جنوب العاصمة الخرطوم، وسط مناطق مأهولة بالسكان، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى المدنيين، وتضرر مرافق مهمة.

أوكرانيا تعلن تحقيق مكاسب في باخموت

أعلنت أوكرانيا أنّ قواتها استعادت أجزاء من الأراضي المحيطة في مدينة باخموت المحاصرة، في الوقت الذي زعمت فيه روسيا على أنّها صدّت هجوماً على امتداد مساحة واسعة من خط المواجهة.

واتهم يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة “فاغنر” التي تقود هجوم موسكو على باخموت، القوات النظامية الروسية بـ”الفرار” من مواقعها قرب المدينة.

وتفيد التقارير المتضاربة الآتية من جبهة القتال عن ارتفاع حدّة المعارك بعد أشهر من الاستقرار النسبي.

وفي هذه الأثناء، لا تزال المسألة المرتبطة بتوقيت شنّ أوكرانيا هجومها المضاد موضوع تكهّنات مستمرّة، رغم تشديد الرئيس فولوديمر زيلينسكي في وقت سابق من هذا الأسبوع على أنّ جيشه يحتاج إلى مزيد من الوقت للاستعداد.