مقتل 15 سوري في السودان.. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين المغتربين السوريين

نقلت رويترز عن محطة شام إف إم الإذاعية والتلفزيونية عن القائم بالأعمال بسفارة سوريا بالسودان قوله إن خمسة عشر سوريا قتلوا في اشتباكات السودان.

وقال الدبلوماسي إنه بخلاف القتلى، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين المغتربين السوريين، مضيفا أن جميع أعضاء البعثات الدبلوماسية هناك بخير.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين السورية إجلاء المئات من السورييّن الراغبين من مدينة بورتسودان، التي وصل إليها فريقٌ من السّفارة وذلك بمساعدة المملكة العربيّة السعودية، وإجلاء العشرات بمساعدة من الأردن والجزائر.

في شأن متصل قالت رويترز نقلا عن وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ الوزير أنتوني بلينكن بحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد التعاون لوضع حد للقتال في السودان بصفة دائمة.

واشنطن تنفي صلتها بقتل طالبان لداعشي

نفى البيت الأبيض ضلوع واشنطن في قتل حركة طالبان الأفغانية، العقل المدبّر للهجوم الذي استهدف مطار كابول خلال انسحاب القوات الأمريكية من البلاد في 2021.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي في مؤتمر صحافي “ليست لدينا أي علاقة بذلك”، رافضا أي تلميحات على أن واشنطن قد تكون قدّمت معلومات أو مساعدة من أي نوع كانت، مباشرة أم غير مباشرة، في العملية.

وأوضح كيربي في بيان إن الشخص الذي لم يُذكر اسمه “كان مسؤولا كبيرا في تنظيم داعش ولاية خراسان ومتورطا بشكل مباشر في التخطيط لعمليات مثل آبي غيت، والآن لم يعد قادرا على التخطيط أو شن هجمات”، في إشارة إلى موقع الهجوم قرب المطار.

مقتل شخص إثر قصف روسي لمدينة ميكولاييف

قتل شخص وأصيب قرابة 15 آخرون في هجوم صاروخي روسي استهدف مدينة ميكولاييف في جنوب أوكرانيا وفق ما أفاد مسؤولون.

وأعلن رئيس بلدية المدينة على تلغرام أنه “قرابة الساعة الواحدة صباحا، سمع سكان ميكولاييف دوي أربعة انفجارات قوية”.

وأضاف “بات معروفا الآن أن صاروخا أصاب أحد الأبنية الشاهقة، بينما أصاب صاروخ آخر منزلا خاصا”، مشيرا إلى أن الكهرباء انقطعت عن بعض المنازل في المدينة.