85 قتيلا في حادثة تدافع خلال توزيع مساعدات في اليمن

لقي 85 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب نحو 322 في حادث تدافع مروع أمام مركز لتوزيع مساعدات نقدية رمضانية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتجمع المواطنون بحسب المصادر لتسلم معونات مالية وأكدت المصادر أن عناصر مليشيات الحوثي وصلت الى موقع توزيع معونات الزكاة، داخل مدرسة ليقوموا بإطلاق نار متفرق من عدة بنادق آلية، مما أدى الى حالة هلع وتدافع الناس.

معارك السودان تحصد أرواح 270 مدنياً

فرّ آلاف المدنيّين من الخرطوم تحت القصف، حيث أسفر القتال المستمرّ لليوم السادس تواليا بين قوات الدعم السريع والجيش عن مقتل أكثر من 270 مدنياً.

سيرًا أو في مركبات، وعلى طرق تغطيها جثث وهياكل مدرعات متفحمة، عبَر آلاف السودانيين وسط أزيز الرصاص ودوّي القذائف خلال المعارك بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، المعروف باسم “حميدتي”، والجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد منذ انقلابهما المشترك في 2021.

توازيا قال الجيش السوداني أنه بتنسيق بين الجانبين السوداني والمصري، تم إجلاء 177 من الأطقم الفنية للقوات الجوية المصرية الذين كان قد تم احتجازهم في مروي – أثناء اندلاع تمرد مليشيا الدعم السريع – إلى جمهورية مصر العربية من مطار دنقلا عن طريق ٤ طائرات نقل عسكري مصرية.

الملسمون يرصدون الخميس هلال شهر شوال

تستطلع الدول العربية اليوم الخميس، هلال شهر شوال 1444؛ لإعلان موعد أول أيام عيد الفطر 2023،
وقررت أستراليا تحديد يوم لسبت الموافق 22 أبريل 2023، أول أيام عيد الفطر المبارك نظرا لتأكيد الحسابات الفلكية عدم إمكانية رؤية الهلال مساء يوم الخميس، وذلك كما ورد في نص البيان.

وبهذا تكون أستراليا أول دولة في العالم تحدد موعد عيد الفطر رسميا.