واشنطن تؤكد أن سيف العدل أصبح زعيماً لتنظيم القاعدة

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنّ المواطن المصري المقيم في إيران سيف العدل صار زعيم تنظيم القاعدة بعد مقتل أيمن الظواهري في تموز/يوليو 2022.

وقال متحدث باسم الوزارة إنّ “تقييمنا يتوافق مع تقييم الأمم المتحدة – أنّ الزعيم الفعلي الجديد للقاعدة سيف العدل موجود في إيران”.

وكانت الأمم المتحدة أصدرت تقريرا الثلاثاء ورد فيه أنّ الرأي السائد للدول الأعضاء هو أنّ العدل أصبح زعيم التنظيم.

ألمانيا تسلم أوكرانيا دبابات “ليوبارد 2” نهاية مارس

في مواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا أعلنت ألمانيا، الأربعاء، أنّها سترسل إلى أوكرانيا في نهاية آذار/مارس “نصف كتيبة” دبابات ليوبارد-2، أي نحو 15 مدرّعة، في وقت يواجه فيه أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) صعوبات لتوفير الدبابات التي وعدوا بها كييف.

وقال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إثر اجتماع لوزراء دفاع دول الحلف في بروكسل “لنكن واضحين: لم نصل إلى كتيبة، ستكون (الهبة الألمانية) نصف كتيبة”.

وأوضح الوزير الألماني أنّ بلاده ستكون قادرة على توفير “14 ليوبارد-2 وإيه-6 من ألمانيا بالإضافة إلى ثلاث دبابات أعلنت عنها البرتغال”.

الإمارات مستمرة بتقديم المساعدات لتركيا وسوريا

تستمر دولة الإمارات العربية المتحدة لليوم العاشرعلى التوالي في إرسال المساعدات الإغاثية للمتضرين من الزلزال في كل من سوريا وتركيا والتي تأتي ضمن عملية “الفارس الشهم 2″، حيث بلغ عدد الرحلات إلى سوريا (41) طائرة شحن وكذلك (33) طائرة شحن إلى تركيا ليصبح عدد الرحلات (74) تحمل على متنها (1881) طنا من المواد الغذائية والطبية وخيم إيواء حتى الآن.