أطول مائدة إفطار رمضانية في مصر

بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية في مصر، نظم عدد من أهالي حي المطرية التابع لمحافظة القاهرة أكبر مائدة إفطار يتجمع حولها آلاف الصائمين.

ويعتبر “إفطار المطرية” واحدًا من الأحداث الشهيرة، وكان يقام في الخامس عشر من رمضان خلال السنوات الماضية، ويتجمع فيه كافة أطياف المجتمع من مسلمين ومسيحيين لتناول الإفطار معا

ووصل طول المائدة هذا العام حوالي 1000 متر، في الوقت الذي شارك فيه في الإفطار ما يصل إلى 5 آلاف شخص.

 

طارق لطفي: انتهاء تصوير جزيرة غمام الأسبوع المقبل

استطاع مسلسل “جزيرة غمام” جذب الجمهور مع عرض أولى حلقاته في موسم رمضان 2022، وذلك بسبب اختلاف العمل الذي تدور أحداثه في فترة زمنية منذ أكثر من 100 عام في إحدى الجزر المصرية.

وصرح الفنان طارق لطفي لـ”أخبار الآن”، أن تصوير المسلسل سينتهي الأسبوع القادم في مدينة الإنتاج الإعلامي حيث الديكور الرئيسي للجزيرة

وأكد “أن أسماء الشخصيات في مسلسل جزيرة غمام ليست مجرد أسماء فقط، وإنما هي دلالة على طبيعة كل شخصية

كما صرح الفنان طارق لطفي أن مسلسل جزيرة غمام لم يكن مشروعه الرمضاني، لكنه وافق عليه بالصدفة بعد أن جمعه لقاء مع المؤلف عبد الرحيم كمال، واضطر لتأجيل عمل آخر وراهن على نجاحه.

روسيا تطالب القوات الأوكرانية في ماريوبول بالاستسلام

قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الأوكرانية أمامها فرصة للنجاه بحياتهم في حالة الاستسلام والخروج من مدينة ماريوبول الساحلية.

وأعلنت وكالة (تاس) أن القوات الروسية أملهت القوات الأوكرانية فرصة النجاة في حالة إلقاء الأسلحة وعدم الدخول في حرب معهم.

ودوت صفارات الإنذار في أنحاء البلاد في وقت مبكر من صباح الأحد، وذكر تقرير صباحي من الجيش الأوكراني أن الضربات الجوية الروسية على ماريوبول استمرت بينما كانت هناك “عمليات هجومية بالقرب من الميناء”.

زيلينسكي يحذر من استخدام روسيا لأسلحة نووية

كرر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تحذيرات بأن على العالم الاستعداد لاحتمال استخدام روسيا للأسلحة النووية.

وقال في مقابلة مع وسائل إعلام أوكرانية إنه “يجب ألا ننتظر اللحظة التي تقرر فيها روسيا استخدام الأسلحة النووية”

وأضاف في المقابلة التي نشرتها ستة مواقع إخبارية إلى جانب قناة الرئاسة على تلغرام أن بلاده بحاجة لأدوية مضادة للإشعاعات وملاجىء للغارات الجوية، مشيرا إلى أن الروس “بإمكانهم استخدام أي سلاح