ارتفاع عدد القتلى في القصف على روسيا

أعلن حاكم منطقة بريانسك في غرب روسيا الأحد، ارتفاع عدد القتلى في غارة جوية أوكرانية طالت ليلاً قرية سوزيمكا الروسية الحدودية، إلى أربعة.

ووفقًا لما نقلته وكالة فرانس برس، أصابت الصواريخ الأوكرانية قرية سوزيمكا الواقعة على بعد حوالي عشرة كيلومترات من الحدود الروسية الأوكرانية، وفقاً للحاكم المحلّي ألكسندر بوغوماز، الذي كتب على “تليغرام”، “قُتل أربعة أشخاص”.

وكانت الحصيلة الأولية الصادرة عن السلطات أفادت عن مقتل شخصين.

وأشار بوغوماز إلى أنّه تمّ انتشال جثّتي ضحيّتين أخريين من تحت أنقاض منزل دمّره القصف.

وتطال البلدات والبنى التحتية في المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا مثل بريانسك وبيلغورود، ضربات تنسبها موسكو إلى الجيش الأوكراني، من دون أن تعلن كييف مسؤوليتها عنها.

والسبت، حُرمت خمس مناطق في بيلغورود من الكهرباء بعد قصف مدفعي أوكراني.

فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه سيقاتل حتى الموت في حال اقتحام قوات الغزو الروسي مقره في العاصمة كييف.

وأكد في مقابلة تلفزيونية بُثت السبت أنه يعرف جيدًا كيف يُطلق النار، مضيفًا: “هل يًُمكنك أن تتخيل عنوانًا لخبر مثل الروس يأسرون رئيس أوكرانيا؟، هذه وصمة عار.. أعتقد أن هذا يُمثل وصمة عار”.

ومع الأيام الأولى لبدء الغزو الروسي في الـ 24 من فبراير عام 2022، قال مسؤولون أوكرانيون، إن وحدات المخابرات الروسية حاولت اقتحام كييف، قبل أن تُهزم وتفشل في الوصول إلى شارع بانكوفا وسط المدينة (مقر المكاتب الرئاسية).

يأتي هذا فيما شنت وحدات روسية أخرى هجومًا على ضواحي كييف، بينما لم تتمكن من التقدم.