المدعي العام في مانهاتن يوجه لدونالد ترامب 34 تهمة

غادر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مقرّ المحكمة الجنائية في مانهاتن بنيويورك بعد أن مثل أمامها في جلسة أصبح معها أول رئيس أمريكي سابق أو في السلطة يوجّه إليه اتّهام جنائي.

وأمضى الملياردير الجمهوري ساعتين في المحكمة قبل أن يخرج أمام كاميرات المصوّرين الصحافيين. ومن المقرّر أن يتحدّث في وقت لاحق الأربعاء لدى عودته إلى فلوريدا.

ترامب يغادر محكمة مانهاتن بدون رقابة قضائية.. ولكن!

ولم تُفرض عليه أيّ شروط أو مراقبة قضائية، ودفع ببراءته من كل التّهم التي وجّهها إليه المدّعي العام في مانهاتن ألفين براغ والبالغ عددها 34 تهمة، وذلك في ختام تحقيق استمرّ خمس سنوات.

وقال براغ في بيان إنّ بوّاباً في برج ترامب ادّعى أنّ بحوزته معلومات عن ابن سرّي للملياردير قبض مبلغ 30 ألف دولار لالتزام الصمت.

بينما قبضت امرأة 150 ألف دولار كي تتكتّم على علاقة عاطفية سريّة تؤكّد أنّها جمعتها بالرئيس السابق، في حين حصلت ممثلة إباحية سابقة على 130 ألف دولار كي لا تقول شيئاً عن علاقة جنسية تزعم حدوثها بينهما.

ترامب يغادر محكمة مانهاتن بدون رقابة قضائية.. ولكن!

وأعلن قاضٍ في المحكمة الجنائية في مانهاتن بنيويورك أنّ محاكمة ترامب بالتّهم الـ34 التي وجّهت إليه يمكن أن تبدأ في كانون الثاني/يناير 2024.

وخلال الجلسة، قال القاضي خوان ميرشان إنّ المحاكمة يمكن أن تبدأ في الشهر الأول من العام المقبل، في حين قال وكلاء الدفاع عن الرئيس السابق إنّهم يفضّلون أن تبدأ في ربيع 2024.

وتعهّد أحد وكلاء الدفاع عن دونالد ترامب محاربة التّهم الـ34 التي تمّ توجيهها إليه والمتّصلة بدفعه مبالغ مالية للتستّر عن فضائح مفترضة، واصفاً الاتهامات بأنها “يائسة”.