الحكومة اليمنية تدعو للتنبه لمحاولات ميليشيا الحوثي تشتيت الجهود بفتح الطرق عن تعز

دعت لجنة التفاوض عن الحكومة اليمنية لفتح طرق تعز إلي التنبه لمحاولات ميليشيا الحوثي الرامية لتشتيت الاهتمام بهذا الملف وإضعاف الموقف الرسمي للشرعية.

وأكدت لجنة التفاوض عن الحكومة اليمنية أن الميليشيا الإرهابية تسعى إلى ذلك من خلال اختلاقها لجان مجتمعية وغيرها من المسميات للتواصل مع بعض الشخصيات بزعم العمل على فتح الطرق بعيدا عن الحكومة الشرعية والجهود الرسمية، وطرح مقترحات جزئية ذرا للرماد على العيون وسلوك تمارسه منذ ٨ سنوات.

الحكومة اليمنية تكشف ألاعيب ميليشيا الحوثي في ملف فتح الطريق عن تعز

وأكدت اللجنة في بيان صحفي لها، أنها هي المعنية بملف طرق تعز، ومستمرة في تواصلاتها مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية لمتابعة القضية والمطالبة بفتح طرق تعز بصورة كاملة.

وأشادت اللجنة بكافة الجهود المجتمعية التي تتواصل مع اللجنة وتنسق معها في ملف الطرق وضمن رؤية وتوجه الحكومة الشرعية.

خريطة توضيحية لمحافظة تعز اليمنية

وذكرت اللجنة أنها وقفت في اجتماعها الأخير، التحركات المحلية والإقليمية والدولية الخاصة بتحقيق السلام في اليمن وما يتعلق تحديدا بفتح طرق تعز التي تغلقها ميليشيا الحوثي منذ ٨ سنوات في انتهاك صارخ لحقوق المواطنين وللقرارات والقوانين الدولية.

وأشارت إلي أنها تتابع التقدم الحاصل في هذا الصدد والمتمثل بتبني وفد الحكومة الشرعية لملف فتح طرق تعز في كل الحوارات كبند أساسي، مؤكدة على ضرورة مضاعفة الجهود بمزيد من المتابعة للمعنيين بالحوار من الأطراف الإقليمية والدولية، والعمل على إنهاء الحصار.