القوات الحكومية تلاحق عناصر القاعدة في أبين

تخوض القوات الحكومية اليمنية مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثية بجبهة يافع، بالتزامن مع تنفيذ حملة تطهير وتعقب العناصر الإرهابية بتنظيم القاعدة في وادي الخيالة بمديرية المحفد في محافظة أبين جنوب اليمن.

وقال مصدر ميداني، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات عملية سهام الشرق وعناصر من تنظيم القاعدة في جبال الخيالة بمديرية المحفد بمحافظة أبين.

وأشار  المصدر، إلى أن الاشتباكات اندلعت بعد تنفيذ اللواء الاول دعم وإسناد، حملة ملاحقة لعناصر التنظيم من عدة مواقع في وادي الخيالة.

وأكد المصدر، أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط جرحى من قوات اللواء الأول دعم وإسناد، فيما فر عناصر التنظيم.

وفي منطقة يافع، كشف قائد محور يافع العميد عبدالعزيز المنصوري في تصريح صحفي، عن اندلع مواجهات عنيفة بين القوات العسكرية في محور يافع ومليشيا الحوثي الإرهابية في عدد من القطاعات القتالية بالمحور.

وأكد العميد المنصوري أن القوات العسكرية أن مليشيات الحوثي تواصل اعتداءاتها باستهداف منازل المدنيين من خلال القصف العشوائي حيث لا تلتزم تلك المليشيات كعادتها بأي هدنة.

تنفيذ حملة ملاحقة لعناصر القاعدة جنوب اليمن

 

وأضاف قائد محور يافع أن قواتنا نجحت من استهداف مواقع مليشيات الحوثي وتدمير مصادر النيران التي تنطلق منها القذائف والمسيرات المفخخة.

وخلال الأسابيع  الماضية قامت مليشيات الحوثي، بتنفيذ عمليات استهداف ضد القوات الحكومية، بالتزامن مع تنفيذ عمليات عسكرية لطرد عناصر القاعدة في محافظة ابين.

وهذا بحسب مراقبين، يؤكد إنعكاس التخادم القائم بين تنظيم القاعدة الإرهابي والمليشيات الحوثية.