ألمانيا تعرب عن تقديرها للخطوات التي قطتعها تونس في مجال الديمقراطية

أعرب سفير جمهورية ألمانيا الاتحاديّة بتونس، في لقاء جمعه بعد ظهر، الأربعاء، برئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة بقصر باردو، عن تقديره للخطوات الإيجابية التي تم قطعها في مجال البناء الديمقراطي وأهمية العمل على مزيد تعزيزه.

وأشار السفير Peter PRÜGEL بيتر بروجيل إلى استعداد ألمانيا لمواصلة دعم مجهودات تونس في مسارها التنموي ومؤازرة مجهوداتها لتجاوز الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب الذي تمر به في السنوات الأخيرة.

وشدّد على الدور الذي يضطلع به البرلمانيون في دعم العلاقات بين البلدان، مؤكدا ضرورة العمل على تعزيز العلاقات مع البندستاغ الألماني ومواصلة التعاون القائم مع تونس خاصة على مستوى تبادل التجارب والخبرات البرلمانية.

ألمانيا تعبر عن استعدادها لدعم تونس في مسارها التنموي

ولفت سفير ألمانيا بتونس إلى الزيارة المقبلة التي يعتزم القيام بها فريق مهتم بالشؤون المغاربية بالبندستاغ الألماني إلى تونس في مطلع جوان القادم، وأبدى اهتمامه بتطورات المسار الديمقراطي في تونس، الذي أفضى إلى دستور جديد وانتخابات تشريعية، مستفسرا عن صلاحيات مجلس نواب الشعب الجديد وطرق عمله وعلاقته بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم من جهة، وعلاقاته بالحكومة من جهة أخرى.

وأكد رئيس مجلس نواب الشعب الرغبة المشتركة في مزيد تعزيز العلاقات التونسية الألمانية العريقة، مبرزا ضرورة تكثيف اللقاءات وتبادل التجارب والخبرات بين البرلمانيين من البلدين ولا سيما على مستوى مجموعات الصداقة البرلمانية، ورحّب بالزيارة المنتظرة لوفد البندستاغ الألماني الى تونس في اطار توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين المؤسستين.