فشل هجوم داعش على وفد منظمة الهجرة الدولية في منطقة الرويك

  • عناصر داعش هاجموا وفد منظمة الهجرة الدولية في منطقة الرويك بهدف اختطاف الموظفين الأجانب
  • شن ناشطون حوثيين حملة دعم إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي للمسلحين وعناصر داعش

سقط 7  قتلى وعدد من الجرحى في مواجهات بين قوات من اللواء الأول حماية طرق في الجيش اليمني، ومسلحون قبليون حاولوا نصب قطاع قبلي على الطريق الدولي بين مأرب وحضرموت في منطقة غويربان، شرقي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني إن المواجهات اندلعت بعد الاعتداءات التي تقوم بها مجموعة من العناصر التخريبية بقيادة المدعو على ناصر حريقدان، تستهدف المارة في الخط الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت.

تنظيم داعش يفشل في اختطاف موظفين أجانب باليمن

استهداف منظمة الهجرة الدولية

وإلى ذلك أكد المصدر العسكري أن العصابة تقف وراء استهداف فريق منظمة الهجرة الدولية والتي سقط على إثره اثنين وجرح 4 آخرين من الجيش اليمني.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العصابة لها سوابق في الاختطافات والتقطعات والقتل والتي ثبت بالأدلة القاطعة قيام تلك العصابات بها، وصدر بحقها أوامر ضبط قهري من الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن لهذه العصابة تواصل وتنسيق مع ميليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدًا استمرارها في استهداف النقاط والمواقع العسكرية المكلفة بتأمين الطريق العام، والتي كان آخرها اعتداء ليلة أمس الخميس، على بعض النقاط العسكرية ما أدى إلى استشهاد أحد أبطال القوات المسلحة وجرح 3 آخرين.

ووفق مصادر خاصة لـ”أخبار الآن” فإن المواجهات اندلعت عقب الحصول على معلومات تفيد بوجود عناصر لتنظيم داعش لدى قبيلة “ال حريقدان”، وهولاء العناصر كانوا قد قاموا بقطع الطريق أمام فريق من منظمة الهجرة الدولية بين مأرب وحضرموت منذ أكثر من أسبوع.

لماذا هاجم داعش موظفي منظمة الهجرة الدولية؟

وأكدت المصادر أن عناصر تنظيم داعش، هاجموا وفد منظمة الهجرة الدولية في منطقة الرويك، بهدف اختطاف الموظفين الأجانب، إلا أنهم فشلوا في ذلك، فيما اشتبكت القوة العسكرية المرافقة للفريق معهم وأفشلت هجوم عناصر داعش، وسقط جنديين قتلى وأصيب 5 آخرين.

وقال مصدر محلي إن أحد عناصر تنظيم داعش قد قتل في المواجهات أمس الخميس، لكن لم يتسنى التأكد من صحة المعلومة.

وشن ناشطون حوثيين حملة دعم إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي للمسلحين وعناصر داعش، مشيدين بعمليات التقطع التي تنفذ في المحافظات المحررة، داعياً القبائل لدعم المسلحين ومن خلفهم.