سفارة الصين في اليابان استأنفت إصدار التأشيرات للمواطنين اليابانيين

قال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو الياباني إن بلاده ستواصل مراقبة وضع فيروس كورونا في الصين والتعامل “بمرونة” مع إجراءات مراقبة الحدود.

وجاء التعليق بعد يوم من إعلان السفارة الصينية في اليابان أنها استأنفت إصدار التأشيرات العادية للمواطنين اليابانيين المسافرين إلى البلاد.

وتوقفت بكين عن إصدار تأشيرات للمواطنين اليابانيين في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن شددت اليابان قواعد مراقبة الحدود الخاصة بفيروس كورونا للمسافرين القادمين مباشرة من هناك.

رغم المرونة مع إجراءات الحدود.. اليابان تواصل مراقبة الوضع الصحي في الصين

هذا أعلنت السلطات الصينية قبل عدة أيام تراجع الوفيات اليومية الناتجة عن كورونا بنحو 80 بالمئة منذ بداية الشهر الحالي، في إشارة ربما إلى تراجع عدد الإصابات.

واجتاحت أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان موجة إصابات واسعة النطاق بفيروس كورونا منذ أن أوقفت بكين بشكل مفاجئ سياستها صفر كورونا وما تشمله من إجراءات صارمة.

ويُعتقد أن أرقام بكين تمثل فقط جزءًا بسيطًا من الحقيقة، بالنظر إلى التعريف الخاص بها الضيق للوفاة الناتجة عن الإصابة بكورونا إضافة إلى التقديرات الرسمية حول إصابة أعداد كبيرة من السكان.

وأكدت الإحصائيات وفاة قرابة 13 ألف شخص بين 13 و19 كانون الثاني/يناير بسبب أمراض مرتبطة بكورونا، بعد إعلان سابق عن وفاة نحو 60 ألف شخص في المستشفيات جراء الفيروس خلال شهر.